آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-04:38ص

مجتمع مدني


رئيس جمعية المتقاعدين المدنية يلتقي بمدير عام هيئة التأمينات والمعاشات بعدن

الجمعة - 31 أكتوبر 2014 - 11:39 م بتوقيت عدن

رئيس جمعية المتقاعدين المدنية  يلتقي بمدير عام هيئة التأمينات والمعاشات بعدن
صورة من اللقاء يوم الاربعاء

عدن ((عدن الغد)) خاص:

 

التقى الدكتور جعفر الشلالي رئيس جمعية المتقاعدين المدنيين الاجتماعية محافظة عدن يوم الاربعاء4014/10/29م بالاخ دكتور عفيف مدير عام مكتب هيئة التأمينات والمعاشات محافظة عدن .

وكرس اللقاء لمناقشة عدداً من القضايا المتعلقة بالمتقاعدين المدنيين ابرزها العلاوات السنوية المستحقة للمتقاعدين و مطالبة الهيئة للمتقاعدين باستخدام البطاقة العائلية لاغراض المعاش .

 

واوضح الدكتور الشلالي لمدير الهيئة في عدن ان جمعية المتقاعدين ومعها جميع المتقاعدين المدنيين يرفضون التعامل بالبطاقة العائلية لاسباب عدة منها ان المتقاعدين لم يسبق لهم التعامل بهذه البطاقة موضحا  وان النظام في صنعاء يريد فرض اجراءات مخالفة للقانون حيث ان قانون التأمينات والمعاشات في المادة (58)لا يشترط البطاقة العائلية بل يشترط البطاقة الشخصية للاحياء واثبات شرعي من المحكمة للمستحقين للمعاش .

واكد الشلالي ان محاولة هيئة المعاشات في صنعاء فرض البطاقة العائلية على المتقاعدين بالقوة والتهديد بوقف صرف المعاشات انما سيواجه بشتى الوسائل القانونية المشروعة من قبل المتقاعدين للدفاع عن حقوقهم بما فيها اللجؤ الى القضاء .

و ابدى الدكتورعفيف تفهمه للموضوع وابدى استعداده للتواصل مع الهيئة في صنعاء لالغاء هذا الاجراء خاصة في ظل الظروف والاوضاع الراهنة في الجنوب .

وتعهد بعدم ايقاف صرف المعاشات للمتقاعدين تحت اى ظرف من الظروف .وهو كجنوبي يحس ويشعر بمعانات وعذابات المتقاعدين الجنوبيين ولن يجدوه الا واقفاً في صفهم من اجل الدفاع عن حقوقهم المشروعة. .

و سلمت له نسخة من الرسالة التي وجهتها الجمعية الى وزير الخدمة المدنية ورئيس هيئة التأمينات والمعاشات في صنعاء والتي تم نشرها في صحيفة (الايام )ونسخة من بيان الجمعية الموجه الى الاخوة المتقاعدين في محافظة عدن برفض التعامل بالبطاقة العائلية والذي تم نشره في صحيفة (عدن الغد).والجمعية اذ تهيب بكافة المتقاعدين في محافظة عدن الى رفض التعامل بالبطاقة العائلية لاغراض المعاش .ولنقف صفاً واحداً في مواجه اساليب الاذلال التي يحاول نظام صنعاء فرضها على الجنوبيين.