آخر تحديث :الخميس-18 أبريل 2024-01:43ص

مجتمع مدني


اختتام دورة تدريبية حول تمكين القياديات الإعلاميات بصنعاء

الجمعة - 31 أكتوبر 2014 - 11:38 م بتوقيت عدن

اختتام دورة تدريبية حول تمكين القياديات الإعلاميات بصنعاء
اختتام دورة تدريبية حول تمكين القياديات الإعلاميات بصنعاء

صنعاء ((عدن الغد)) خاص:

شاركت 14 إعلامية من أكثر من محافظة من مستويات متفاوتة من الإدارات والمناصب الإدارية ومن الإذاعة والتلفزيون في فعاليات الدورة التدريبية حول تمكين الإعلاميات القياديات التي نظمها منتدى اليمن 21 .



وتناولت الدورة التي اختتمت فعالياتها اليوم على مدى عشرة أيام في منتدى اليمن21 بمحافظة صنعاء مع المدربان الأستاذة نجلاء راوية والدكتور شرف الكبسي حول التعامل مع الشخصيات صعبة المراس وخاصة الذكور المتنفذين ، وإدارة الفريق، إدارة الوقت بكفاءة وفعالية ، عمل التوازن بين العمل والمنزل ، والترويج الذاتي الناجح وكسب الدعم من الجمهور ، القيادة والقدرة وفهم البيئة المحيطة والتغلب على المنافسة ، والتشبيك والمناصرة.



وتهدف الدورة إلى دعم الإعلاميات اليمنيات للوصول إلى مواقع اتخاذ القرار في مؤسساتهن الإعلامية من صحافه وإذاعة وتلفزيون وصقل مهارتهن من خلال التدريب.



وفي اختتام الدورة صرحت الأستاذة نادية السقاف رئيسة منتدى اليمن21 أن البيئة الإعلامية في اليمن لاتشجع المرأة بالذات أن تكون على مستوى عالي أداريا ولذا وجب التنبيه لهذه المشكلة ووضع حلول لها.


وان المرأة الإعلامية مثلها مثل الرجل الإعلامي قادرة على تحمل المسؤولية وبجداره.



وسوف يتبع هذا التدريب مشاريع تنفيذيه تقوم بها الإعلاميات المشاركات على مستوى الشخصي والمهني على مدى ستة أشهر.



ويعد التدريب الأول من نوعه سيقوم المنتدى بتنفيذ مشاريع مشابهة في المستقبل لقريب.



الجذير بالذكر أن منتدى اليمن21 هي منظمه مجتمع مدني تأسست في عام 2006م تهتم بشؤون الإعلام والشباب والمرأة والتمكين الاقتصادي.



وفي اختتام الدورة تم توزيع الشهادات التقديرية على المشاركات.

 

*من " أماني خليل باخريبه"