آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-01:56م

ملفات وتحقيقات


شارك برأيك : هل تعتقد ان جماعة الحوثي ستتقدم صوب مدن الجنوب؟ وكيف يمكن للجنوبيين وقف هذا التقدم؟

الجمعة - 31 أكتوبر 2014 - 10:54 م بتوقيت عدن

شارك برأيك : هل تعتقد ان جماعة الحوثي ستتقدم صوب مدن الجنوب؟ وكيف يمكن للجنوبيين وقف هذا التقدم؟

عدن ((عدن الغد)) خاص:

 

قالت وسائل إعلام عربية مساء يوم الجمعة ان جماعة الحوثي قررت تشكيل ما اسمتها لجان ثورية في عموم المحافظات اليمنية بما فيها محافظات الجنوب وذلك في اول اشارة رسمية من نوعها من قبل الجماعة على التقدم صوب محافظات الجنوب .

يأتي إعلان جماعة الحوثي هذا في حين يستعد الجنوبيون ويحتشدون بالالاف منذ الـ 15 من أكتوبر  استعدادا لفعالية مركزية في الـ 30 من نوفمبر 2014 في عدن .

في مواجهة هذه الإشارات السياسية تنقسم آراء الناس بهذا الخصوص في اتجاهين حيث يرى الطرف الاول بأنه يتوجب على الجنوبيين التعاطي مع التقدم الحوثي بما مثل تم في محافظات يمنية أخرى مثل "الحديدة" واب وذمار .

ويدلل أنصار هذا الطرف على عدم وجود قوة عسكرية يمكن لها ان تواجه جماعة الحوثي التي استولت على كميات هائلة من أسلحة الجيش اليمني .

وعلى الطرف الأخرى يقف أنصار رفض السماح بالتوغل الحوثي في الجنوب أو وجود أي نشاط سياسي له في مناطق الجنوب .

يرى أنصار هذا الطرف بانه يتوجب على الناس في الجنوب وعبر تشكيل لجان شعبية التصدي لهذا التمدد المسلح .

يناهض هؤلاء التقدم الحوثي باعتباره تقدم جماعات مسلحة وتوغلها في مدن الجنوب يمكن ان يسقط الجنوب في فوضى شاسعة حيث سيمنح جماعة القاعدة فرصة الظهور بشكل واسع واكبر بحجة محاربة الحوثي ومن ثم تحول الجنوب إلى ساحة صراع .

بين هذا وذاك تضع صحيفة "عدن الغد" قرائها الكرام أمام قضية التمدد الحوثي في الجنوب كقضية راي عام للنقاش لصفحة شارك برأيك .

برايكم : هل تعتقدون ان جماعة الحوثي في طريقها للتمدد صوب الجنوب وماهو موقف الجنوبيين أمام هذا التقدم ؟

شاركونا بارائكم .