آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-02:26ص

مجتمع مدني


في فعالية لإحياء المأكولات الشعبية والتراث بتعز.. مديرة مركز التراث تدعو الحكومة المقبلة بالاهتمام بتعز ومعالمها التاريخية

الجمعة - 31 أكتوبر 2014 - 09:36 م بتوقيت عدن

في فعالية لإحياء المأكولات الشعبية والتراث بتعز.. مديرة مركز التراث تدعو الحكومة المقبلة بالاهتمام بتعز ومعالمها التاريخية
صورة من الفعالية -عدن الغد

تعز ((عدن الغد)) وفاء المطري:

نظم مركز التراث بالمحافظة بالشراكة مع برنامج شباب لأجل يمن مستقر بتعز الخميس فعالية لاحياء المأكولات الشعبية والتراث التعزي بحضور عدداً من منظمات المجتمع المدني وطلاب قسم الفنون الجميلة بكلية الآداب والذي يقام ضمن برنامج حملة المناصرة الخاصة بإحياء التراث في مدينة تعز ودور الشباب بخصوص ذلك .


وفي الفعالية قالت سعاد العبسي المدير التنفيذي لمركز التراث بتعز أن الاهتمام بالموروث الثقافي والشعبي هو اهتمام بحضارتنا ووجودنا.. مؤكدة إن الفعالية هدفت إلى إحياء المأكولات الشعبية التعزية والتراث والتي بدأت تتلاشي حالياً نتيجة الهجرة الداخلية والخارجية ، ودعت العبسي الحكومة المقبلة التي سيتم تشكيلها بالاهتمام بتعز ومعالمها التاريخية ، مشيدة بدور محافظ تعز الأستاذ شوقي هائل لدعمه ومساندته مختلف فعاليات مركز التراث بالمحافظة .

من جانبها أشار مروان الشيباني مسؤل مشروع إشراك الشباب من اجل تعز إن برنامج شباب لأجل يمن مستقر نظم العديد من الفعاليات المهتمة بالشباب وكان من ضمنها الشراكة مع مركز التراث بالمحافظة لإحياء التراث التعزي مؤكدة إن البرنامج سينفذ مشاريع مستقبلية ومنها إمكانية تمكين طلاب جامعة تعز بمختلف كلياتها من تصفح الانترنت بالمجان في الجامعة وكذا إقامة صالة رياضية متكاملة لطالبات مدرسة اروي للبنات ، منوهاً إن برنامج شباب لأجل يمن مستقر يستهدف فئة الشباب لكونهم هم صناع المستقبل واليمن الجديد .

وعبر الحاضرين في الفعالية عن سعادتهم لإقامة مثل هذه الفعاليات للإحياء التراث التعزي الذي بات إن يتلاشي وتعرض للإهمال والاندثار .