آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-06:25م

أخبار وتقارير


جماعة الحوثي تعلن تشكيل لجنة شمالية جنوبية لحل قضية الجنوب

الجمعة - 31 أكتوبر 2014 - 08:45 م بتوقيت عدن

جماعة الحوثي تعلن تشكيل لجنة شمالية جنوبية لحل قضية الجنوب

صنعاء ((عدن الغد)) خاص:

اعلنت جماعة الحوثي يوم الجمعة تشكيل ما اسمتها لجنة شمالية جنوبية لبحث الحلول الممكنة لقضية الجنوب متهمة من وصفتها ببعض الأطراف الخارجية بزرع العناصر التكفيرية في أكثر من منطقة في الجنوب بهدف تنفيذ مخططات لا تخدم أبناء الجنوب.


وجاءت هذه الخطوة السياسية في ختام لقاء شعبي عقدته الجماعة عصر يوم الجمعة في صنعاء واطلقت عليه اسم اللقاء التشاوري الموسع الأول لوجهاء وحكماء اليمن.


وشارك في اللقاء مئات الشخصيات الاجتماعية من شمال اليمن لكنه لم يتسنى لـ"عدن الغد" أو تبلغ بشكل رسمي بمشاركة أي شخصيات سياسية أو اجتماعية بارزة من "الجنوب".


وشدد البيان الصادر عن هذا اللقاء على ضرورة و وجوب الإسهام المجتمعي في معالجة القضية الجنوبية خصوصاً في ظل مؤامرة بعض قوى النفوذ والفساد في الداخل وكذا بعض الأطراف الخارجية التي لا تعنيها معاناة أبناء الجنوب بقدر ما تجعلها وسيلة لتنفيذ مشاريعها المشبوهة مستخدمة في سبيل ذلك أكثر من وسيلة منها زرع العناصر التكفيرية في أكثر من منطقة في الجنوب بهدف تنفيذ مخططات لا تخدم أبناء الجنوب حد قول البيان.


واقر القاء على ضرورة تشكيل لجنة جنوبية شمالية خاصة بالقضية الجنوبية تعنى بالتشاور مع كافة فصائل الحراك الجنوبي للتوصل إلى حل عادل للقضية الجنوبية.