آخر تحديث :الأربعاء-24 أبريل 2024-06:59ص

أخبار وتقارير


قيادي في الحراك : مماطلة المجتمع الدولي في تأخره الاعتراف بقضيتنا سوف يتسبب باغراق المنطقة في الفوضى

الجمعة - 31 أكتوبر 2014 - 05:42 م بتوقيت عدن

قيادي في الحراك : مماطلة المجتمع الدولي في تأخره الاعتراف بقضيتنا سوف يتسبب باغراق المنطقة في الفوضى
القيادي سلميان القفعي رئيس شؤون الشباب بالمنطقة الوسطة بأبين - عدن الغد

عدن(عدن الغد)خاص:

أكد القيادي سلميان القفعي رئيس شؤون الشباب بالمنطقة الوسطة بأبين ان " ابناء الجنوب قد أكدوا للعالم  أجمع انهم مصرون على هدفهم الوحيد وهو التحرير والاستقلال واستعادة دولة الجنوب كاملة السيادة ".

 وقال القفعي في حديث لمراسلنا في ساحة الاعتصام بخور مكسر" نطالب كل الأخوة الجنوبيين في المجالس المحلية وفي ادارة التربية وفي كل المرافق الحكومية  وحتى الذين في الخارج نريدهم ان يوضحوا موقفهم خلال هذه الفترة الذي نحن موجودين فيها في هذه الساحة نريد من كل شخص ان يحدد موقفه من ثورة الجنوب".. موضحا " نريد من الجميع ان يلتفوا حول القضية التي اجمع على عدالتها كل شعب الجنوب".. مشيرا الى ان " الجنوبيين قد اعلنوا تصالحهم وتسامحهم رغم عدم وجود اي خلافات او مشاكل فيما بينهم كشعب , ولكن التصالح والتسامح الذين اعلنه الشعب كان من أجل بناء وطن خال من صراعات الماضي".

 

 وحذر القفعي " ابناء الجنوب العاملين في سلطات صنعاء من التورط في ارتكاب جرائم بحق المدنيين او الناشطين في الجنوب".. موضحا " كل من يرتكب جريمة بحق الجنوب سوف يتحاكم وعلى ابناء الجنوب ان يعوا ان الشعب خرج من أجل المطالبة بدولة ذات سياسة تحتضن الجميع بعيدا عن اي اقصاء او تهميش".

   وجدد سليمان القفعي التأكيد على ان " الجنوب لكل ابنائه وله قضية لا يمكن المساومة عليها بعد كل تلك الدماء التي سالت من أجل استقلال وتحرير وبناء دولة الجنوب القادمة".

وقال " نقول للعالم أجمع ان شعب الجنوب قد حدد خياره قبل 7 سنوات وان اي مماطلة في عدم الاستجابة لشعب الجنوب يعني ان المنطقة سوف تغرق في الفوضى وستتعطل كل مصالح دول الاقليم والعالم المرتبطة ببلادنا".

 

*من عمار بالفخر