آخر تحديث :الثلاثاء-16 أبريل 2024-01:18م

رياضة


سيميوني: عدم فوز كورتوا بجائزة أفضل حارس في «الليغا» أمر غريب

الجمعة - 31 أكتوبر 2014 - 04:27 م بتوقيت عدن

سيميوني: عدم فوز كورتوا بجائزة أفضل حارس في «الليغا» أمر غريب

((عدن الغد)) الحياة

أكد المدير الفني لأتلتيكو مدريد دييغو سيموني أنه كان من الغريب عدم فوز البلجيكي تيبو كورتوا حارس مرمى «الروخيبلانكوس» الموسم الماضي ولاعب تشلسي الحالي، بجائزة أفضل حارس في «الليغا»، التي ذهبت للكوستاريكي كيلور نافاس حارس ريال مدريد الحالي وليفانتي سابقاً.

وقال سيميوني في مقابلة لبرنامج «اللارغيرو» بمحطة «كادينا سير» الأربعاء: «كان من الغريب عدم فوز كورتوا بالجائزة. نافاس جيد ولكن كورتوا يتفوق عليه»، مبرزاً أن البلجيكي هو «أفضل حارس في الموسم الماضي» والحائز على جائزة «زامورا» التي تمنح للحارس الذي يمنى مرماه بأقل عدد من الأهداف في آخر موسمين.

وأكد سيميوني أن «النظام» يتسبب قي اختيار «أسماء وليس قدرات»، مشيراً إلى أنه «خلال الموسم الماضي من «الليغا» تم اختيار اللاعبين الأفضل من فريقنا»، وأن عدم الفوز بجوائز رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم لا «يقلل» من أتلتيكو.

ومن ناحية أخرى، علق سيميوني على منعه من حضور ست مباريات وعقوبات أخرى منها طرده من لقاء إياب كأس ملك إسبانيا، البطولة التي فاز بها أتلتيكو، قائلا «كانت تجربة قاسية. أحاول الآن التركيز بشكل أكبر».

واعترف سيميوني خلال اللقاء بأنه خلال المواسم الثلاثة التي تولى فيها تدريب أتلتيكو، فكر مرات في الرحيل ولكنه قرر الاستمرار مع الروخيبلانكوس لأنها «لحظة الصعود»، مضيفاً أن «الفريق يتطور فلم لا نكافح خمسة أو ستة أعوام بحق؟».