آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-09:40ص

أخبار عدن


شركة النفط اليمنية بعدن تفتتح عدداً من مشاريعها الاستثمارية

الخميس - 30 أكتوبر 2014 - 09:01 م بتوقيت عدن

شركة النفط اليمنية بعدن تفتتح عدداً من مشاريعها الاستثمارية
صورة من الافتتاح يوم الخميس

عدن / أديب الجيلاني

 
افتتحت شركة النفط اليمنية فرع عدن صباح ( الخميس ) بالمحافظة عدداً من مشاريعها الاستثمارية والهامة والمتمثلة بكل من محطة ( شمسان ) النموذجية في مديرية المعلا ومحطة ( المطار ) النموذجية في مديرية خورمكسر وعدد اثنين خزانات لحفظ المشتقات النفطية في اطار منشأة البريقة التابعة لفرع الشركة بمحافظة عدن وبتكلفة إجمالية لهذه المشاريع بلغت نحو ( 568 ) مليون ريال .. إضافة لوضع حجر الاساس لإعادة بناء محطة 14 أكتوبر والواقعه بجولة العاقل بمديرية خورمكسر مقابل فندق ميركيور وذلك كمحطة نموذجية متعددة الخدمات بتمويل ذاتي من شركة النفط وبتكلفة إجمالية تصل لنحو ( 140 ) مليون ريال .
وخلال وقائع التدشين والافتتاح الذي تم صباح اليوم بحضور ومشاركة كل الاخ عبدالكريم شائف القائم بأعمال محافظ محافظ عدن والأخ علي محمد بن محمد الطائفي المدير العام التنفيذي لشركة النفط اليمنية والأخ عبدالسلام صالح حُميد مدير عام شركة النفط بعدن ونائبيه الاخ فضل منصور وإنتصار العراشة وعدد من قيادات الشركة في عدن وصنعاء وأعضاء المجالس المحلية .. ألقيت عدد من الكلمات التي أشادت بتلك المشاريع التي نفذها فرع الشركة ودورها وأهميتها بالنسبة للعاصمة الاقتصادية والتجارية ( عدن ) وكان منها كلمة القائم بأعمال محافظ عدن الذي عبر عن مدى سعادته بافتتاح وتدشين تلك المشاريع الاستثمارية والحيوية والهامة والهادفة لخدمة ابناء المحافظة وحتى الوافدين اليها .
من جانبه اوضح المدير التنفيذي لشركة النفط الاخ علي الطائفي ان تلك المشاريع ستعمل على التخفيف وبشكل كبير من مسألة الاختناقات التموينية التي تحصل بين الحين والآخر لاسيما وأنها - اي تلك المشاريع - تم تجهيزها وبما يؤدي لزيادة السعه الخزنية للمشتقات النفطية وذلك لتلبية كافة احتياجات السوق المحلية وجمهور المستهلكين من المشتقات النفطية ، لافتاً الى ان قيادة الشركة تولي اهتماماً بالغاً بمسألة مواكبة وتلبية كافة احتياجات السوق من المشتقات النفطية وذلك من خلال تنفيذ الشركة بمختلف فروعها في محافظات الجمهورية عدداً من المشاريع الاستراتيجية والاستثمارية الهامة لاسيما عن طريق إنشاء العديد من محطات الوقود المواكبة للتطورات المتلاحقة بمجال التسويق النفطي وزيادة السعه الخزنية للمنشآت التابعة للشركة .
اما مدير عام فرع شركة النفط بعدن الاخ عبدالسلام حُميد فقد تقدم من جهته بخالص الشكر وبالغ التقدير لقيادة المحافظة ولقيادة الشركة ممثلة بمديرها العام التنفيذي وكل من قال بانه يقف خلف تلك الإنجازات والمشاريع الحيوية والهامة من مهندسين وفنيين سواء في الادارة العامة للشركة او في فرعها بعدن ، مؤكداً بانه ولولا تلك الجهود الطيبة التي بذلوها لما تم تحقيق مثل تلك الإنجازات التي تفخر بها شركة النفط اليوم - حسب قوله .
واضاف ( حُميد ) بالقول : " علماً بان البرنامج الاستثماري لفرع الشركة يتضمن كذلك تطوير وتحديث بقية محطات الشركة الواقعه في عدن مثل محطة ( اروى ) في كريتر ومحطة البريقة وكذا استحداث وبناء محطة نموذجية جديدة على مدخل محافظة أبين وبما يجعل من تلك المحطات مواكبة للتطورات المتلاحقة في المحافظة وما جاورها من المحافظات الواقعه في نطاق التموين الجغرافي لفرع الشركة ويساهم بالتالي في تطوير وتحديث البنية التحتية لعدن وتقديم افضل الخدمات للجمهور مع المساهمة ايضاً وبشكل رئيسي في توفير فرص عمل جديدة للشباب من ابناء المحافظة " .
يذكر بان بناء محطتي ( شمسان ) و( المطار ) واللتان تم افتتاحهما اليوم تتضمن مكوناتهما على زيادة السعه الخزنية الى نحو ( 180 ) ألف لتر فضلا ً عن تضمنهما مكاتب للإدارة والخدمات الاخرى مثل المحلات التجارية ، ناهيك احتوائهما على ( 9 ) مضخات رقمية متطورة وعلى ثلاثة خطوط للتعبئة في ان واحد .. اضافة لهذا فان فرع الشركة بعدن ينفذ حالياً مشروع تحديث وتطوير محطتين اخرى هما كل من محطة ( الميدان ) في كريتر بتمويل ذاتي من الشركة وعبر مكتب راوح للمقاولات وبكلفة إجمالية للمشروع تصل لنحو ( 73 ) مليون ريال .. ومحطة ( مأرب ) الواقعه بمديرية المعلا وبتمويل ذاتي  من الشركة ايضاً ولكن عبر مكتب الأمين وبكلفة إجمالية للمشروع تصل لنحو ( 26 ) مليون ريال .