آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-04:46م

أخبار وتقارير


تظاهرات حاشدة لعمال الجنوب تشعل ذكريات الماضي (مصور)

الخميس - 30 أكتوبر 2014 - 10:50 م بتوقيت عدن

تظاهرات حاشدة لعمال الجنوب تشعل ذكريات الماضي (مصور)

عدن ((عدن الغد)) خاص:

 

اشعلت تظاهرات حاشدة نظمها يوم الخميس المئات من عمال مؤسسات حكومية وانتاجية عدة في الجنوب ذكريات عصر ذهبي عرفه الجنوب واتسم بنشاط فاعل لعمال هذه المؤسسات .

وانتظم المئات من العمال وموظفي المؤسسات الحكومية يوم الخميس في تظاهرة حاشدة شهدتها ساحة العروض بخور مكسر حيث يعتصم الالاف منذ أيام للمطالبة باستقلال الجنوب عن الشمال.

وسار المتظاهرون ورفعوا لافتات كتبت عليها شعارات تدعو لاستقلال الجنوب عن الشمال وتضمنت عبارات دالة على المؤسسات التي يعملون فيها .

والقيت في مهرجان خطابي عدد من الكلمات شارك فيها سلمي الذي نبعث اليوم رسالة للعالم أننا ماضون نحو استعادة الدولة الجنوبية المستقلة .

 

تلتها كلمة الهيئة القيادية المؤقتة للإتحاد العام لعمال الجنوب تلاها المحامي ارسلان السقاف الأمين العام للإتحاد .

 

وكلمة للأستاذة ليلى بن بريك الناطق الرسمي للإتحاد،وكلمة للأستاذ خالد شفيق أمان عن القيادة المؤقتة للإتحاد،وكلمة لمؤسسة ميناء عدن تلاها القبطان / رائد أحمد صالح،وكلمة للأستاذ فاروق سلام عن عمال مصافي عدن،

 

وألقي بيان انضمام نقابة المؤسسة العامة للكهرباء للاعتصام، الأستاذ / محمد عبدالدائم رئيس النقابة،

 

وبيان للجنة النقابية لعمال مؤسسة 14 أكتوبر للطباعة والنشر تلاه رئيس النقابة الأستاذ/ هاني المهتدي،وكلمة لعمال شركة النفط تلاها الأستاذ/ جميل المشدلي وكلمة عن المرأة الجنوبية العاملة ألقتها الأستاذة فيروز شهاب.

 

من جانبه ألقى الأستاذ/ عمار كلمة عن العمال بمكاتب التربية والتعليم بعدن، وكلمة للمؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي ألقتها الأستاذة إقبال الحربي .

 

الكلمات جميعها أكدت على تأييد عمال الجنوب لثورة شعبهم وانضمامهم إلى ساحة الاعتصام والصمود مع الجماهير والمضي نحو تصعيد ثوري جنوبي حتى الاستقلال .

 

كما دعوا من تبقى من العمال الجنوبيين بكل المؤسسات الحكومية إلى سرعة فك الارتباط مع العربية اليمنية والالتحاق بركب ثورة شعب الجنوب الذي باتت على موعدا قريباً بالنصر المؤزر وتحقيق الهدف المنشود الذي ضحى الشعب الجنوبي من أجله بالآلاف من الشهداء وعشرات الآلاف من الجرحى والأسرى والمعتقلين والمشردين .

*من ارسلان السليماني – بشير الغلابي