آخر تحديث :الثلاثاء-16 أبريل 2024-04:01م

أخبار عدن


افتتاح مشاريع تطويرية نفطية جديدة بعدن (( نسخة إضافية))

الخميس - 30 أكتوبر 2014 - 08:19 م بتوقيت عدن

افتتاح مشاريع تطويرية نفطية جديدة بعدن (( نسخة إضافية))

عدن ((عدن الغد)) خاص:

تم افتتاح بمناسبة أعياد الثورة اليمنية سبتمبر وأكتوبر ونوفمبر 2014م مجموعة مشاريع تطويرية نفطية جديدة بمحافظة عدن وذلك حضور الأخ/ وكيل محافظ محافظة عدن عبدالكريم شائف القائم بالأعمال ،والمدير التنفيذي لشركة النفط علي الطائفي وكلاء المحافظة ومدراء عموم المديريات المعلاء خورمكسر والبريقة ومدير دائرة المشاريع والصيانة ومدير دائرة الشؤون الفنية ومديرا دارة المستودعات وكوادر وموظفي شركة النفط اليمنية  فرع /عدن .
 
وصرح الأخ / عبدالسلام حميد – مدير عام شركة النفط اليمنية عدن كلمة قال فيها بخصوص افتتاح المشاريع محطتين بنزين نمودجيتين محطة شمسان بمديريه المعلاء ومحطة الميدان بمديريه كريتر ويقدر تكلفه بناء محطة شمسان بتكلفه تقدر(143,972,000) مليون ريال وتقدر أيضا تكلفه مشروع بناء محطة الميدان تقدر تكلفته بمبلغ وقدره(740)مليون ريال تنفيد المشروع شركه راوح للمقاولات بالإشراف وتمويل بالإدارة الفنية من قبل شركه النفط اليمنية فرع عدن.
 
مضيفاً إلى أنه تم افتتاح محطة المطار النمؤذجية أمام مطار عدن بخورمكسر وبكلفة إجمالية بكلفته (140,000,000) ريال تمثلت مكونات تلك المحطتين على توسيع الطاقة الخزينة إلى نحو  (180,000)لتر وبناء مكاتب للإدارة وخدمات أخرى مثل محلات لتقديم الخدمات التجارية وإنشاء (9) مضخات لتوزيع الوقود الرقمية الحديثة على ثلاثة خطوط لتعبئة .
 
مشيرا إلى أنه تم وضع حجر الأساس لإعادة بناء محطة (14) أكتوبر أمام فندق ميركيور وإعادة بناءها كمحطة نمؤذجية متعددة الخدمات وبكلفة إجمالية تزيد عن (140) مليون .
 
وأوضح انه سيتم افتتاح خزانين لخزن الوقود واحد لمادة الديزل والأخر  للبنزين  سعة كل واحد نحو (5400) طن متري وهو لأول مرة تدخل منشاة البريقة وبكلفة إجمالية (285) مليون ريال.. مستطردا إن خزان مادة الديزل بكلفة  تصل إلى (135( مليون  ريال وخزان مادة البنزين بكلفة إلى (150)مليون ريال.. مشيرا إلى أنه سيرفع من الطاقة الخزينة المنشاة البريقة بنسبة 67%وكلفة المشاريع ستصل إلى نحو (568) مليون ريال.
 
وأشار إلى أنه يقوم الفرع حالياً بتنفيذ تحديث وتطوير أخرى الأولى محطة مأرب المعلاء بكلفة (26) مليون ريال عبر مكتب الأمين والمحطة الأخرى ومحطة الأخرى محطة الميدان كريتر عبر مكتب راوح للمقاولات وبكلفة إجمالية وصلت إلى (73)مليون ريال .
 
مؤضحاً أن يتضمن البرنامج الاستثماري لفرع عدن وتطوير وتحديث بقية محطات الشراكة الواقعة في إطار محافظة عدن مثل محطة أروى في مدينة كريتر ومحطة البريقة وكذا بناء محطة نمؤذجية على مدخل محافظة أبين مساهمة من الشركة في أعمار المحافظة وكل تلك الأعمال تهدف إلى جعل تلك المحطات مواكبة للتطورات الحاصلة في محافظة عدن ومساهمة من شركة النفط بتطوير البنية التحتية لهذه المدنية العريقة وتقديم خدمات نفطية تليق بأهلها وسكانها الطيبين .
 
وشكر جهود قيادة الشركة في تمويل تلك المشاريع والمتابعة وتذليل الصعوبات  وكلا من هذه الانجازات من مهندسين وفنين في الإدارة العامة .
 
مضيفاً إلى أن جهود قيادة شركة النفط اليمنية وفي تقديم  يد العون والمساندة لشركة النفط اليمنية .
 
 
 
*من "خديجة الكاف"