آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-10:11ص

أخبار المحافظات


محافظ حضرموت : تخرج الطلاب الجامعيين خطوة متقدمة لبداية انطلاقهم نحو المستقبل ((صور))

الخميس - 30 أكتوبر 2014 - 06:24 م بتوقيت عدن

محافظ حضرموت : تخرج الطلاب الجامعيين خطوة متقدمة لبداية انطلاقهم نحو المستقبل ((صور))
صورة من حفل تخرج الطلاب الجامعيين من جامعة حضرموت صباح اليوم ، تصوير: علي بن دهري -عدن الغد

المكلا ((عدن الغد)) منال القدسي:

احتفت جامعة حضرموت صباح اليوم بتخرج الدفعة الـ 16 للعام الجامعي 2013 -2014م.

 

وفي الحفل الذي أقيم في قاعه الفقيد الاستاذ الدكتور علي هود باعباد بحضور قيادة الجامعة وأولياء أمور الطلاب وأقاربهم ألقى الاستاذ خالد سعيد الديني محافظ محافظه حضرموت كلمة هنأ فيها الطلاب الخريجين بالمناسبة، مؤكدا أن تخرجهم يعد بمثابة حصاد للنجاحاتهم طيلة فترة دراستهم الجامعية، وتتويجا للجهود التي بذلوها خلال أربعة أعوام قدموا خلالها  كل مافي وسعهم للوصول الى هذا اليوم الذي من حقهم ان يفخروا به.

 

معبرا عن سعادتة بمشاركة الطلاب حفل تخرجهم،  شاكرا كل من اسه في انجاح الحفل ..  لافتا إلى أن فرحة الطلاب بالتخرج من الجامعة ونيل درجة البكالوريوس في التخصصات المختلفه والماجستير، لا يعني نهاية المطاف.. لكنه يعتبر بمثابة خطوة متقدمة لبداية الانطلاق نحو المستقبل المنشود والانخراط في سوق العمل أو مواصلة الدراسة والحصول على الدرجات العلميه.. وقال: في كلا الحالتين فأنتم مطالبين بمزيدا من الجهد وبذل الغالي والنفيس لمواصلة مشوار التفوق الباهر في شتي مجالات الحياة.

 

من جانبه ألقى الاستاذ الدكتور محمد سعيد خنبش رئيس جامعة حضرموت كلمة رحب في مستهلها بضيوف الحفل مهنئا الخريجين بمناسبة حصلولهم على درجات البكالوريوس والماجستير  من الجامعة، إلى جانب الدبلوم التربوي.

 

لافتا إلى أن الحفل يشمل تكريم أوائل الخريجين من الأقسام العلمية والحاصلين على مراتب الشرف وكذلك أوائل الدبلوم التربوي والماجستير.

 

مشيرا إلى أن الجامعة تختفل بتقديم ( الف وثمانمائه وتسعه وخمسين ) طالبا وطالبه لسوق العمل . وقال: اننا نحتفل اليوم بتخريج اول الدفعات في كلية القانون  وقسم الإعلام وقسم المكتبات والمعلومات في كلية الاداب، بالإضافة الى تخصص نظم المعلومات في كلية العلوم الإدارية .. منوها إلى أن الجامعة وفي إطار سعيها لخدمة المجتمع سبق أن نظمت خلال العام 2013-2014م عددا من الفعاليات أهمها المؤتمرات التي أبرزت ابداعات الطلاب وتعزيز جودة التعليم ورفد خبرات أعضاء هيئة التدريس بالجامعة، إلى جانب الدورات التدريبية .

 

 

رئيس جامعة حضرموت استعرض في كلمته عدد من مشاريع البنى التحتيه في الجامعة، من بينها تكييف القاعات الدراسية لمجمعات فوه والغليله وسيئون وبتمويل من مجلس امناء الجامعه، وتنفيذ 15 مشروع للمختبرات وتجهيزها بتمويل من مؤسسه العون للتنميه .. مثنيا في ختام كلمته على جهود كل من ساهم في إنجاح الحفل.. .وفي مقدمتهم السلطة المحلية ورئيس مجلس الامناء  بالجامعة ومؤسسة العون للتنميه ومؤسسة حضرموت للتنمية البشريه .

 

كما ألقى الشيخ المهندس  عبدالله احمد بقشان كلمة أكد فيها على أهمية تعزيز جودة التعليم ومخرجاته العليمه ذات الطابع العالي سواء من الطلبه في جامعة حضرموت أو المبتعثين للخارج.

 

 

معبرا عن شعوره بالفخر والاعتزاز بحضور حفل تخرج طلاب جامعة حضرموت بصفتنا رئيس مجلس أمناء الجامعة.

 

المهندس بقشان أعلن في الحفل أنه سيتم تنفيذ برامج عديدة  في تخصصات العلوم والرياضيات والفيزياء ، إلى جانب تقديم خمس منح لدراسة الماجستير واللغة الانجليزيه وتدريس اللغة الانجليزيه في الولايات المتحدة الامريكية.. مؤكدا على أهمية انشاء نادي للخريجين في الجامعة .

 

الطالب شيخ أحمد باحميد ، ألقى كلمة الطلاب الخريجين ، الكلمة حملت معاني جياشه ونسجت على مشاعر فياضة لحظة توديع الطلاب لاساتذتهم الذين قدموا عصارة خبراتهم وعلمهم لأبنائهم الطلاب طوال سنوات دراستهم في كليات الجامعة.

 

وتخلل الحفل فقرات فنية وغنائية لمنشدي الجامعة سالم فرج مؤمن وعبدالله العامري وقصيدة شعريه القاها  الخريج من كلية الاداب بجامعة حضرموت سامي باحارثه.

 

 

بعدها أدى خريجوا كلية الطب تخصص طب بشري، القسم الطبي لخريجي.. الذي ردده لهم عميد الكلية الاستاذ الدكتور علي باطرفي.

 

تلاها كلمة خريجي قسم كلية الاداب تخصص اعلام، والتي الدكتور وجدي باوزير رئيس قسم الصحافة والإعلام بالكلية.

 

وفي ختام الحفل تم تكريم أوائل الماجستير وأوائل دبلوم التاهيل التربوي وأوائل البكالوريوس والحاصلون على مرتبة الشرف.

 

وبعد الحفل أعلن الشيخ المهندس عبدالله بقشان أنه سيتم إقامة حفل اخر للخريجين في قصر بقشان  بخلف، داعيا قيادة الجامعة وأساتذة الكليات واوائل  الطلاب والطالبات لحضور الحفل.

 

حضر الحفل الأستاذ الدكتورعبدالله صالح بابعير نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية والأستاذ الدكتور سالم مبارك العوبثاني نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب والدكتور احمد سهل وحدين نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي والاستاذ العبد عبدالله التميمي أمين عام الجامعة ورئيس نقابة اعضاء هيئة التدريس بالجامعة الدكتور عبدالقارد بايزيد وعمداء الكليات والاساتذة والاكاديميين ورئيس الاتحاد العام لطلاب الجامعة سالم احمد المشجري والموظفين بالجامعة وأهالي الخريجين.