آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-11:23ص

أخبار عدن


تدشين العمل بقسمي الدم ووحدة سرطان الثدي بعدن

الخميس - 30 أكتوبر 2014 - 04:49 م بتوقيت عدن

تدشين العمل بقسمي الدم ووحدة سرطان الثدي بعدن
صورة من مدينة عدن

عدن ((عدن الغد)) سبأ :

دشن اليوم بمركز اورام الدم بمستشفى الوحدة التعليمي العام بعدن العمل في قسمي الدم والمختبر العلمي ووحدة رعاية سرطان الثدي البالغ تكلفتهما 20 مليون ريال بتمويل من مركز الاورام بعدن وصنعاء.

وفي التدشين، استمع مدير عام مكتب الصحة والسكان بعدن الدكتور الخضر لصور ومعه مدير عام مستشفى الوحدة الدكتور محمد سالم باعزب إلى شرح مفصل من مدير المركز الدكتور جمال عبد الحميد عن التجهيزات الفنية في القسمين وكيفية نظام العمل المزمع اتباعة من قبل الطاقم الطبي والتمريضي.

وأوضح مدير المركز أن المختبر يضم عدد من الاقسام ويحتوي على 15 غرفة مجهزة منها 10 غرف للعزل و 5 للاعطاء اليومي، بالاضافة إلى غرفة لتحضير العلاج الكيميائي واستراحة، وغرفة للمحاضرات مجهزة بالمعدات الطبية اللازمة، مشير إلى أن وحدة رعاية سرطان الثدي تحتوي على ثلاث غرف الاولى للعيادة والفحص والثانية لجهاز الماموجراف والالتراساوند، فيما خصصت الغرفة الثالثة للمحاضرات والتثقيف لطلاب الطب والعلوم الصحية والطاقم الصحي.

ولفت إلى أن المختبر والوحدة سيقدمان خدماتهما للمرضى المترددين على مركز الاورام من عدد من المحافظات كما سيسهمان في نشر الوعي ورفع مستواه مهنيا ومجتمعيا، والسير باتجاه تقليل نسبة الاصابة بامراض الدم المختلفة ومنها سرطان الثدي ورفع وتيرة البحث العلمي والاحصائي الذي يستفيد منهما صناع القرار.