آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-05:27م

مجتمع مدني


انطلاق الدورات التدريبة حول (الموازنات المستجيبة للحقوق الانسان والنوع الاجتماعي وأولويات الموازنة العامة) بالحديدة

الخميس - 30 أكتوبر 2014 - 01:20 م بتوقيت عدن

انطلاق الدورات التدريبة حول (الموازنات المستجيبة للحقوق الانسان والنوع الاجتماعي وأولويات الموازنة العامة) بالحديدة

الحديدة ((عدن الغد)) خاص:

تحضن مدينة الحديدة، عروسة البحر الأحمر، في الفترة من يوم السبت القادم الموافق الأول من نوفمبر 2014 وحتى السادس منه، سلسلة من الدورات التدريبية حول الموازنات المستجيبة لحقوق الانسان والنوع الاجتماعي، ضمن أنشطة مشروع انشاء شبكة رصيد لمتابعة الموازنة العامة، وذلك بمبنى مؤسسة التواصل للتنمية الإنسانية.

 

وتستهدف الدورات حوالي خمسة وعشرين منظمة من منظمات المجتمع المدني الناشطة بمحافظة الحديدة، بالتركيز على تقنيات متابعة الموازنة العامة والمناصرة، وكذا خمسة وعشرون من موظفي/ات المالية بمكاتب الوزارات المختلفة بالمحافظة ويتم التركيز لهذه الفئة من المستهدفين على الموازنات المستجيبة للنوع الاجتماعي وحقوق الانسان.

 

ويقوم بالتدريب كل من خبير المالية العامة، الدكتور علي اليدومي الأستاذ بكلية التجارة والاقتصاد بجامعة الحديدة، والاستاذة انتصار الشوافي، رئيسة وحدة التدريب والبناء المؤسسي بمؤسسة برامج التنمية الثقافية.

 

الجدير بالذكر أن مؤسسة برامج التنمية الثقافية قد نظمت عدد من الدورات الشبيهة في كل من محافظة تعز، ومحافظة حضرموت في إطار تنفيذ مشروع إنشاء شبكة رصيد لمتابعة الموازنة العامة للإسهام في تحقيق أهداف الالفية الانمائية في مجالي وفيات الامهات والاطفال، والذي دشنت أنشطته في يونيو الماضي ويستمر حتى مايو القادم.