آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-02:20م

فن


المطرب الجنوبي عبدالله الجحربي اليافعي يحيي امسية فنية في عروض خور مكسرعدن

الخميس - 30 أكتوبر 2014 - 12:03 م بتوقيت عدن

المطرب الجنوبي عبدالله الجحربي اليافعي يحيي امسية فنية في عروض خور مكسرعدن
مخيمات الاعتصام بساحة العروض بخورمكسر عدن -عدن الغد

عدن ((عدن الغد)) سعدان اليافعي:

ضمن النشاطات والفعاليات الثورية التي يقمها المعتصمين في ساحة الحرية عروض خور مكسر بعدن  احيي المئات من الشباب المعتصمين مساء الأربعاء رغم المعانات وازيز الرصاص المنهال وجراحهم المفتوح .
 
اقاموا حفلا فنيا بسهرة فنية كان بطلها ونجمها الفنان المطرب عبدالله فاضل الجحربي اليافعي في ليلة من احلى الليالي الثورية  لفنانا طالما امتع الجماهير بصوته الثوري الشجي مختفيا بصورته ، عن اعين الجماهير الجنوبية التي استمعت واستمتعت بالعشرات من الاغاني والاناشيد الثورية على فضائية قناة عدن لايف منذ انطلاقتها الاولى في لندن ولبنان، ليكون اليوم وجها لوجه مع جمهوره .
 
 كان الحفل متعدد بالفقرات التي عجت بالاغاني للفنان اليافعي، ما بين الثوري الحماسي والانشادي المتنوع ، حاملا كعادته باللون اليافعي الثوري ، الذي يجبه ويجسده هذا الفنان ويتلذذ به الثائرون في الساحات، مواصل انطلاقته بمعية فرقته المتواضعة، مقدما عرضا فنيا، بصوته الذي صدح ساحات خور مكسر مشديا بحنجرته الذهبية التي تفاعل الجمهور المحتشد، والذي اكتضت به الساحة حتى الخطوط المحاذية للساحة ، مستمتعين .
 
حيث تراقصوا طربا وفرحا ، كلا حسب الرقصات التي تمتاز بها منطقته وانتمائه لها " الرقصة الحضرمية والشبوانية والعدنية واليافعية والمهرية يربطهما اللون اليافعي للصوت اليافعي .
 
هكذا هي ساحة الحرية بعروض خور مكسر تتكرر فيها الابداعات وتسطر بها الملاحم ويزداد الصمود الثوري للابطال في تصاعد نحو الترتيب والتنظيم الذي ينشده الجميع وتحول الكل الى خلية نحل للعمل ضمن هذا،  لكي نراه في القريب عملا يجسد على واقع تلك الاعتصامات المفتوحة .