آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-11:22م

أخبار المحافظات


منطقة تاربه بسيؤن تشهد زخما ثوريا واطلاق حملة تبرعات بالمدينة ((صور))

الخميس - 30 أكتوبر 2014 - 11:56 ص بتوقيت عدن

منطقة تاربه بسيؤن تشهد زخما ثوريا واطلاق حملة تبرعات بالمدينة ((صور))
منطقة تاربه بسيؤن تشهد زخما ثوريا واطلاق حملة تبرعات بالمدينة

سيئون ((عدن الغد)) خاص:

شارك المئات من أبناء منطقة تاربه بسيؤن  بالمسيرة التي أقيمت مساء الأربعاء والتي انطلقت من الساحة العامة بمنطقة تاربه.

 

شارك في المسيرة عدد من قادة الحراك الجنوبي والشخصيات الاجتماعية والقبيلة بالمنطقة وعدد غفير من المواطنين الذين توافدوا على المنطقة من كل مديريات وادي حضرموت القريبة. ورفع المشاركون في المسيرة اعلام دولة الجنوب وصور شهداء الثورة الجنوبية ولافتات تدعو الى دعم المعتصمين بساحة العروض ومؤازرتهم.

 

عقب المسيرة أقيمت ندوة توعوية شارك فيها القيادي بالثورة الجنوبية والإعلامي أنور التميمي وعدد من قادة الحراك الجنوبي بالمنطقة واستهلت بقرائه آيات عطرة من القران الكريم وكلمة لرئيس مجلس الحراك الثوري الجنوبي بتاربة القيادي سالم برك العامري ,وتحدث فيها عن أهمية دعم ومؤازرة المعتصمين ماليا ومعنويا ومنوها في نفس الوقت الى ان القوافل الغذائية التي تبرع بها أبناء الشعب الجنوبي للمعتصمين دلالات على ان الشعب غير معتمد على مساعدات الخارج وان الشعب يدعم الشعب .

 

 

عقب ذلك تحدث الإعلامي أنور التميمي وجاء في كلمته ان اللحمة الوطنية والترابط الاجتماعي للشعب الجنوبي أفشل المؤامرات التي كانت تحاك دوليا ومحليا ضد شعب الجنوب، وبهذا الترابط يرسم الان المعتصمون بالعاصمة عدن لوحة جميلة وشكل من اشكال النضال الثوري المتميز الذي لن نجده بمكان اخر.

 

وقال التميمي ان الشعب الجنوبي وعبر ساحات الاعتصام يرسل رسائل مفادها ان الحراك الجنوبي وقضيته قضية مستقلة بامتياز تكتسب مشروعيتها منذ حرب عام 1994م , ولا يمكن ان تكون هذه القضية تابعه او مرتبطة  مع احد مثل ما يروج  لها البعض .

 

 

و دشن عقب الندوة حملة تبرعات من قبل أبناء المنطقة لدعم إخوانهم المعتصمين بساحة العروض بمدينة عدن .

 

* من "أمجد يسلم صبيح"