آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-03:31ص

أخبار وتقارير


ردا على كتاب يمنيين اتهموا الرئيس هادي بالخيانة.. توكل كرمان: (المخلوع) وادواته هم سبب دمار اليمن ولا أحد غيره

الجمعة - 31 أكتوبر 2014 - 12:03 ص بتوقيت عدن

ردا على كتاب يمنيين اتهموا الرئيس هادي بالخيانة.. توكل كرمان: (المخلوع) وادواته هم سبب دمار اليمن ولا أحد غيره
الناشطة الإخوانية توكل كرمان

صنعاء(عدن الغد)خاص:

انتقدت الناشطة اليمنية توكل عبدالسلام كرمان , كتاب يمنيين اتهموا الرئيس الحالي عبدربه منصور هادي بالخيانة للنظام الجمهوري في البلاد خدمة لوطنه الأصلي الجنوب.

 وقالت كرمان في تصريحات لها الخميس " من يشير بأصابع الاتهام بالخيانة والتآمر بتدمير ‫‏اليمن وتقويض دولته لغير المخلوع علي صالح وأدواته فهو يصرفنا عن خوض المعركة الأساسية إلى الهامش".

 

ولفتت كرمان وهي قيادية في جماعة الاخوان المسلمين الى ان " المخلوع يحاول عبر أدواته تضليلنا بالقول بأن هناك متآمرون وخونة وأنه برئ وخارج اللعبة ليتسنى له لاحقاً تقديم نفسه كمنقذ لليمن من مشهد الخراب الذي نجح في صناعته".

 

وأكدت انه " يمكن القول وبنفس الثقة أن مليشيات الحوثي المسلحة ليست حتى الآن سوى احد أدوات علي صالح لتدمير اليمن وتقويض الدولة اليمنية ".. موضحا " شعبنا العظيم متيقظ ولن تنطلي عليه مثل هذه الحيل، وسيظل المخلوع صالح في نظر شعبنا مهندس الخراب الكبير الذي حل بالوطن، وسيبقى وعائلته مخلوعين إلى الأبد، وستسقط جميع أدواته كهشيم تذروه الرياح".

وسخرت توكل كرمان من جماعة الحوثي على مطالباته باستيعاب مسلحين في الجيش والأمن قائلا ان " مخرجات مؤتمر الحوار الوطني تقول في أحد أهم بنودها أن نصف الجيش يكون من الجنوب كجزء من حل للقضية الجنوبية، لكن وبدل أن يطالب الحوثي بتنفيذ هذا البند ليثبت أن قلبه مع الجنوب ومع حل القضية الجنوبية كما يدعي ..!، ذهب ليطالب باستيعاب مليشياته ولجانه الشعبية في الجيش والأمن كشرط لخروجها من المدن، تلك المليشيات التي لايوجد فيها جنوبي واحد".

*عدن الغد