آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-05:44م

أخبار وتقارير


المعتصمون في عدن يضحكون ايضاً ..

الخميس - 30 أكتوبر 2014 - 12:10 ص بتوقيت عدن

المعتصمون في عدن يضحكون ايضاً ..
معتصمون بساحة العروض خلال رقصة شعبية يوم الاثنين -تصوير صالح العيدي

عدن ((عدن الغد)) خاص:

 ادخل اتحاد المجموعات الجنوبية في ساحة العروض برنامجا متنوعا في المساء للمعتصمين منذ 15 أكتوبر وحتى 30 نوفمبر موعد استعادة الدولة.     

           

  تميز البرنامج بالغناء تمهيدا لقدوم ربان الجنوب عبود الخواجة، شعر، زوامل "افقشتنا من الضحك" للشاذلي الصبيحي، مشاهدة برنامج "صوت الشعب" للإعلامية ليلى ربيع، والنشرة، كل يوم، من قناة "عدن لايف"، أفلام قصيرة من رائد المنصوب "حصاد الساحة"، حملات توعية من: أعضاء الهيئة الشرعية الجنوبية للإفتاء والإرشاد حول: الأخلاق، عدم التهور، النظافة من الداخل والخارج، السلوك الحضاري الذي يشرف دولة الجنوب المقبلة، كما قدمت خلال الأسبوع الحافل، بالانجازات المعنوية، نجم كوميدي يضحك من رموز النظام بتقليد أصواتهم.

           

            وهذا ماكان له ان يكون إلا بفضل السكينة العامة، التي يحس بها المواطنون المعتصمون منذ الصباح وحتى المساء في ساحة العروض، وفي ساعات النوم عينت اللجنة الأمنية حراسات، من كل الجهات، يسهرون على راحتهم.

           

            كان القائمون على اتحاد المجموعات الجنوبية يهمون فكرة إنعاش الجمهور، وقدموا نجما صاعدا يضحك على رموز النظام، الذين حقدوا على الشعب الجنوبي، غير ان المعتصمين ضحكوا ملء أفواههم، مايعني أنهم على استعداد لبناء دولتهم: دولة التسامح، التعايش المشترك، قبول الأخر، والثقة بالغد المشرق. وهذا حصاد 8 سنوات من النضال السلمي الرافض للعنف.

           

            ولقد صدق الشيخ وسيم الحوشبي، عضو الهيئة، عندما اعتلى منصة ساحة العروض ليحدثنا عن المحبة في مجيئنا، بقوله "افرحوا، ارقصوا، صلوا، النصر آت لامحالة". وبعده تحدث الشيخ طارق الكندي عن عزمه بدء حملة للنظافة تجسيد للسلوك الحضاري.

           

            والمزاج العام تغير نحو الأفضل بالرقصات والمرح طوال الأسبوعين، لم يمر يوم بدون ضحك ومرح، وهذا هو الأساس.

           

            وكان النجم هديل الحدي يواصل تقليد صوته لعلي عبدالله صالح وصادق حسين الأحمر، والجمهور المعتصم في ساحة العروض يضحك ملء شدقيه.

           

            كان جاري في الساحة يبدي اعتراضه على ذكر الطاغيه صالح، وهو معذور، ولكن عندما اتقن هديل صوته صفقت الجماهير فضحك ونسى كل ماذكره من اعتراض.      

           

            وقلد النجم صالح من حيث تصريحاته التي تثير الشفقه، من مثل:"انتم تريدون الانفصال، تحلمون، اشربوا من البحر، الوحده ولا الموت، هي فئة فقدت مصالحها".

 

            وما يستحق الذكر ان من امر بقتل الجنوبيين اصبح اليوم مجرد ذكرى من التاريخ نتامل اقواله فنضحك.

             

            الف تحية نسجلها للقائمين على اتحاد المجموعات الجنوبية لتفانيهم في اختيار برنامج فعال يساعد على الصحة ورفع الروح المعنوية للشعب. 

 

            وختاما، مسامحة الماضي امر مميز للشعوب كي تتقدم، لان هذا هو اساس بناء الدولة، اما الغل فيؤدي الى محاربة بعضنا، في حين نحن محتاجون للشئ المشترك بيننا لا نقاط الخلاف التي تفرقنا".

 

*من عبدالواحد عبدالله