آخر تحديث :الجمعة-26 أبريل 2024-12:11ص

أخبار وتقارير


تفاصيل لقاء قيادات من الحراك الجنوبي بوفد من الأمم المتحدة بعدن

الثلاثاء - 28 أكتوبر 2014 - 09:03 م بتوقيت عدن

تفاصيل لقاء قيادات من الحراك الجنوبي بوفد من الأمم المتحدة بعدن

عدن ((عدن الغد)) خاص:

كشفت مصادر في الحراك الجنوبي عن تفاصيل لقاء عقد مساء يوم الثلاثاء وضم وفد من الأمم المتحدة بعدن وقيادات من الحراك الجنوبي وذلك في أول لقاء من نوعه يعقده الوفد الاممي الذي يزور مدينة عدن في مهمة تقييم أممية للأوضاع في المدينة التي كانت عاصمة للجنوبيين حتى العام 1990.

وقال القيادي "علي باثواب" في تصريح خاص لصحيفة "عدن الغد" مساء يوم الثلاثاء ان اللقاء الذي عقد كرس لمناقشة عدد من المستجدات السياسية على الساحة الجنوبية والمطالب السياسية الحالية للقيادات الجنوبية وللآلاف من المعتصمين الجنوبيين بعدن والمكلا .

وأوضح "باثواب" ان اللقاء شارك فيه عدد من قيادات الحراك الجنوبي بينهم "قاسم عسكر جبران" وصالح يحيى سعيد " وعلي باثواب مشيرا إلى ان قيادات الحراك الجنوبي أبلغت الوفد الاممي بضرورة التعاطي الايجابي مع مطالب الناس في الجنوب .

وأضاف بالقول :" أوضحنا لأعضاء الوفد الاممي ان الآلاف يعتصمون في عدن والمكلا ومنحوا فرصة حتى نهاية 30 نوفمبر لكي يتم الاستجابة لمطالبهم والناس قررت اغلاق الحدود واتخاذ خطوات تصعيدية في حال مالم يستجب لمطالبهم ونحن كقيادات من الحراك الجنوبي لن نكون إلا مع شعبنا .

وأوضح "باثواب" ان قيادات الحراك الجنوبي طالبت أعضاء الوفد الاممي بنقل رسالة سياسية عاجلة وهامة إلى كافة الدوائر الاممية مفادها ان الشعب في الجنوب لن يتراجع عن مطالبه وان الحل السياسي الذي يمكن له ان يجنب سقوط المنطقة في الفوضى هو الاستماع لمطالب الناس في الجنوب .

واشار باثواب ان أعضاء الوفد الاممي ابلغوا قيادات الحراك الجنوبي أنهم سيوصلون رسالتهم إلى الدوائر السياسية في الأمم المتحدة ومجلس الأمن وكل الدوائر ذات العلاقة .

وأوضح "باثواب" ان الوفد الاممي ركز في حديثه على نشاط جماعة القاعدة موضحا ان قيادات الحراك الجنوبي اكدت بدورها ان الجنوب يرفض الارهاب ويرفض الجماعات المسلحة ويدعم جهود رفض أي تطرف مشيرا إلى ان القيادات الجنوبية التي تحدثت في اللقاء اتهمت قيادات عسكرية في الجيش اليمني بينها اللواء " محمد الصوملي" بدعم هذه الجماعات.

واختتم تصريحه بالـتأكيد على ان الوفد الاممي ابدى حالة من الارتياح والتفهم واستمعوا بشكل جيد لجميع المطالب .