آخر تحديث :الثلاثاء-07 مايو 2024-08:38م

مجتمع مدني


مكافحة السرطان بعدن تنظم بطولة رياضية للتوعية بمرض سرطان الثدي

الثلاثاء - 28 أكتوبر 2014 - 05:01 م بتوقيت عدن

مكافحة السرطان بعدن تنظم بطولة رياضية للتوعية بمرض سرطان الثدي

عدن ((عدن الغد)) خاص:

تقيم المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان بمحافظة عدن يوم الخميس بطولة في لعبتي الشطرنج والبولينج بدعم من شركة صوامع ومطاحن الغلال عدن ومجمع عدن مول التجاري السياحي، اطلق عليها اسم (البطولة الوردية الاولى) وذلك في إطار (حملة عدن وردية) التي ينفذها فرع المؤسسة بمناسبة الشهر العالمي للتوعية بسرطان الثدي الذي يصادف شهر أكتوبر من كل عام .

 

واوضح المدير التنفيذي للمؤسسة بعدن "وهيب هائل احمد" ان البطولة سيشارك فيها اكثر 50 من مشاركة في اللعبتين .. لافتا الى ان الهدف من هذه البطولة هو ايصال رسالة بأهمية الكشف المبكر عن مرض سرطان الثدي والتعريف بدور المؤسسة في التوعية بهذا المرض .

 

واضاف ان هذه البطولة التي تقام ليوم واحد سيتخللها فعاليات توعوية وتوزيع بروشورات وعروض مرئية حول اهمية الكشف المبكر عن سرطان الثدي الى جانب تكريم الجهات الداعمة والصحف التي قامت بنشر المانشيتات التوعوية حول مكافحة سرطان الثدي خلال شهر اكتوبر.

 

والشهر العالمي للتوعية حول سرطان الثدي ، هي مبادرة عالمية بدأ العمل بها على المستوى الدولي في أكتوبر 2006 حيث تقوم مواقع حول العالم باتخاذ اللون الزهري أو الوردي كشعار لها من أجل التوعية من مخاطر سرطان الثدي، كما يتم عمل حملة خيرية دولية من أجل رفع التوعية والدعم وتقديم المعلومات والمساندة ضد هذا المرض.