آخر تحديث :الجمعة-24 مايو 2024-12:06م

أخبار وتقارير


الشيخ الحربي يدعو سلاطين وامراء الجنوب الى العودة لقيادة الشعب

الإثنين - 27 أكتوبر 2014 - 10:57 م بتوقيت عدن

الشيخ الحربي يدعو سلاطين وامراء الجنوب الى العودة لقيادة الشعب
الشيخ عبدالقوي الحربي احد المرجعيات الجنوبية والناشط السياسي في الحركة الوطنية الجنوبية

عدن ((عدن الغد)) خاص:

وجه الشيخ عبدالقوي الحربي احد المرجعيات الجنوبية والناشط السياسي في الحركة الوطنية الجنوبية دعوة الى سلاطين  مشايخ وامراء الجنوب الذين ما زلوا يقيمون في الخارج العودة الى وطنهم في الجنوب وذلك لقيادة هذا الشعب العظيم المناضل الموحد في ساحة الاعتصام ساحة الحرية بخور مكسر الذي يعاني من ازمة قيادة موحدة - حسب تعبيره ..

 

وقال الشيخ عبد القوي الحربي ان الشعب الجنوبي صار قاب قوسين او ادنى من الاقتراب من النصر وحسم قضيته التاريخية العادلة بنيل استقلاله واستعادة دولته المستقلة كاملة السيادة، فالوحدة مع الشمال فشلت وانتهت بعد اجتياحه ارض الجنوب صيف 94م، مبيناً ان قوى النفوذ والاستبداد في صنعاء غارقة حالياً في حروب اهلية طائفية وفوضى يدفعون الثمن فيما بينهم بعد تدمير كل مقومات ومؤسسات دولة الجنوب ونهبها .

 

معتبراً ان السلاطين والمشايخ هم اقدر واجدر للإلتحام بالشعب الجنوبي وقيادته بحكمة لقرير مصيره وهم مطالبون اليوم بسرعة العودة، لافتاً ان القيادات الجنوبية مازالت تعيش في نفق الخلافات والتباينات وصارت تبحث عن زعامات رغم ان القضية واحدة ... لكنها تتجاهل ارادة الشعب ولهذا وصلنا الى قناعة ان القيادات لن تدعن لمطالب الجنوبيين وتتنازل لبعضها وبقائها بهذا الحال مصيبة كبرى لتضييع الوقت كونها تتصارع مع بعضها بدون مشروع وطني يوحدها لتنتصر للجنوب .

 

مختتماً تصريحه بمطالبة الجماهير الصامدة المعتصمة في ساحة العروض بالصمود والتصعيد وعلى المجتمع الدولي ان يتحرك ويحترم ارادة الشعب الجنوبي الذي قدم الالاف من الشهداء .. والجرحى في مسيرة نضاله وثورته السلمية المباركة التي اصبحت على مشارف الحسم النهائي بأذن الله.

 

*من علي مقراط