آخر تحديث :الأربعاء-15 مايو 2024-07:34ص

رياضة


اتحاد إب يهزم جاره الشعب ويقلص الفارق إلى نقطة مع متصدر دوري أولى القدم

الإثنين - 27 أكتوبر 2014 - 10:50 م بتوقيت عدن

اتحاد إب يهزم جاره الشعب ويقلص الفارق إلى نقطة مع متصدر دوري أولى القدم

صنعاء ((عدن الغد)) سبأ:

 قلّص فريق اتحاد إب الفارق بينه ومتصدر دوري الدرجة الأولى لكرة القدم إلى نقطة واحدة إثر فوزه الثمين والصعب على جاره الشعب بهدف وحيد في المباراة التي جرت بينهما اليوم على ملعب 22 مايو بإب في ختام الجولة الثامنة للدوري.


هدف المباراة الوحيد جاء عبر لاعب شعب إب السابق والاتحاد حاليا المحترف النيجيري ساهيد أيسولا في الدقيقة 13 من الشوط الأول ليرفع رصيد اتحاد إب إلى 15 نقطة محتلا المركز الثاني بفارق نقطة واحدة عن المتصدر أهلي صنعاء، فيما تراجع الشعب إلى المركز الخامس بعد توقف رصيده عند 11نقطة.


وكان فريق اليرموك اكتسح أمس شباك ضيفه القادم من الحديدة فريق شباب الجيل إب بأربعة أهداف دون رد ضمن مباريات هذه الجولة ليرفع رصيده إلى 14 نقطة متقدما للمركز الرابع، فيما توقف رصيد شباب الجيل عند ثمان نقاط وتراجع للمركز الثالث عشر (قبل الأخير).


وضمن الجولة الثامنة أيضا مُني أهلي صنعاء متصدر ترتيب فرق الدوري بـ16نقطة، السبت الفائت بخسارته الثانية في الدوري وذلك من جاره العروبة بثلاثة أهداف لهدفين، لكن الأهلي استمر محتفظا بصدارة الترتيب التي باتت مهددة بقوة، فيما رفع العروبة رصيده إلى تسع نقاط متقدما للمركز التاسع.


وفي العاصمة أيضا حقق وحدة صنعاء الفوز الثاني له بالدوري الحالي عندما تغلب على ضيفه هلال الحديدة بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد ليرفع رصيده إلى تسع نقاط متقدما للمركز العاشر، بينما توقف رصيد الهلال عند ثمان نقاط متراجعا للمركز الثاني عشر.


وانطلقت منافسات الجولة الثامنة الجمعة بثلاث مواجهات حقق في الأولى فريق الصقر فوزا ثمينا على ضيفه فريق فحمان أبين الصاعد الجديد لدوري النخبة بثلاثة أهداف مقابل هدف ليحصد الصقر نقاط أول فوز له على ملعبه وبين جماهيره في الدوري الحالي رفع بها رصيده إلى 14 نقطة متقدما للمركز الثالث، فيما توقف رصيد فحمان أبين عند نقطته العاشرة متراجعا للمركز السابع.


وفي عدن انتهت مباراة الجارين التلال والشعلة بالتعادل بهدفين لمثليهما ليصل الشعلة إلى النقطة العاشرة متقدما خطوة ليحتل المركز السادس بعد أن حقق رابع تعادلا له من ثمان مباريات خاضها بالدوري، بينما وصل التلال للنقطة التاسعة متقدما للمركز الثامن.


ومن ملعب الفقيد بارادم بالمكلا خطف وحدة عدن نقطة ثمينة من مضيفه شعب حضرموت بعدما حافظ الفريقان على شباك مرماهما خاليين من الأهداف لتنتهي المباراة بالتعادل السلبي .. لكن هذه النقطة لم تكن كافية لتبعد الوحدة عن المركز الأخير بسبع نقاط، فيما ارتفع رصيد شعب حضرموت إلى تسع نقاط مستمرا في مركزه الحادي عشر.


وفيما يلي ترتيب فرق الدوري بعد الجولة الثامنة: