آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-05:58ص

أخبار وتقارير


إدارة مؤسسة 14 أكتوبر ترفض طباعة صحيفة (عدن الغد) على خلفية كشف قضايا فساد مديرها المالي

الإثنين - 27 أكتوبر 2014 - 10:04 م بتوقيت عدن

إدارة مؤسسة 14 أكتوبر ترفض طباعة صحيفة (عدن الغد) على خلفية كشف قضايا فساد مديرها المالي
يتهم العبد بالاثراء غير المشروع على حساب موظفي مؤسسة 14 اكتوبر

عدن ((عدن الغد)) خاص:

رفضت إدارة مؤسسة 14 أكتوبر للصحافة والطباعة والنشر السماح بطباعة صحيفة "عدن الغد"  لعدد يوم الثلاثاء على خلفية نشرها لأخبار اعتصامات موظفي المؤسسة الذين يتهمون الإدارة الحالية بالتورط في قضايا فساد.

 

ومنعت إدارة مؤسسة 14 اكتوبر للصحافة والطباعة والنشر صحيفة "عدن الغد" من الطباعة وطلبت إدارتها الغاء خبر تضمنه عدد يوم الثلاثاء ويتضمن خبر وقفة احتجاجية نفذها عاملون في المؤسسة للمطالبة بصرف مستحقاتهم المالية التي يتهمون الإدارة الحالية ممثلة بالقائم برئيس .

 

واجرى شفيع العبد وهو نائب رئيس مجلس الإدارة بمؤسسة 14 أكتوبر للشئون المالية والإدارية والموارد البشرية اتصالا بصحيفة "عدن الغد" وابلغ هيئة التحرير انه سيقوم بمنع طباعة الصحيفة في مطابع المؤسسة في حال ما تضمن العدد خبر الوقفة الاحتجاجية التي نفذها عمال المؤسسة مساء الاثنين واتهموا فيها "العبد" بسرقة مخصصاتهم المالية والتورط في قضايا فساد مالية وإدارية واعدا بتقديم تسهيلات في حال قبول الصحيفة بحذف الخبر  .

 

وأبلغت بدورها هيئة التحرير المدير المالي بمؤسسة "أكتوبر" ان مايطلبه ابتزاز رخيص لايمكنها القبول به مؤكدة وقوفها إلى جانب مطالب عمال مؤسسة 14 اكتوبر وطالبت "العبد" ان يحل مشاكله مع موظفي المؤسسة وان يدفع لهم حقوقهم المستحقة  لا ان يلجأ إلى طرق غير مشروعة عبر التهديد بوقف طباعة الصحف التي تناصر مظالم العمال .

وكان عمال مؤسسة 14 اكتوبر قد نفذوا وقفة احتجاجية مساء يوم الاثنين للمطالبة بوقف حالة الفساد المالية التي تعاني منها المؤسسة ولمطالبة "شفيع العبد" والذي يشغل منصب المدير المالي للمؤسسة بالكشف عن مصير ايرادات المؤسسة التي باتت غير قادرة على دفع المستحقات المالية للموظفين .

ويتهم موظفي مؤسسة 14 اكتوبر ادارة المؤسسة الحالية بالثراء غير المشروع حيث قالت مصادر عاملة ان "العبد" قام مؤخرا بشراء سيارة فاخرة يعتقد ان اموالها من ايراد المؤسسة .

واضطرت صحيفة "عدن الغد" إلى اللجوء إلى مطابع خاصة لطباعة عدد يوم الثلاثاء فيما اكدت هيئة التحرير فيها تضامنها المطلق مع موظفي مؤسسة 14 اكتوبر مؤكدة أنها ستواصل الوقوف إلى جانب مطالبهم المشروعة .