آخر تحديث :الإثنين-29 أبريل 2024-01:03م

أخبار عدن


صحفيو وهيئة التحرير بمؤسسة 14اكتوبر وموظفيها يعتصمون وينددون بفساد الإدارة ويهددون بالتصعيد

الإثنين - 27 أكتوبر 2014 - 08:06 م بتوقيت عدن

صحفيو وهيئة  التحرير بمؤسسة 14اكتوبر وموظفيها يعتصمون وينددون بفساد الإدارة ويهددون بالتصعيد
صورة من الوقفة الاحتجاجية التي نفذها موظفي 14 اكتوبر مساء يوم الاثنين

عدن ((عدن الغد)) خاص:

اعتصم صحفيو وهيئة تحرير مؤسسة 14اكتوبر للصحافة والطباعة والنشر ضد الفساد المالي والإداري المستشري في المؤسسة مساء يوم الاثنين .

وطالب المشاركون في الوقفة الاحتجاجية بصرف مستحقاتهم المالية التي قالوا أنها لم يتم صرفها هذا داعين إلى ضرورة إقالة ومحاسبة الإدارة المالية التي قالوا أنها السبب الرئيسي لمعاناة الموظفين بالمؤسسة بضعف خبرتهم وسيطرتهم على القائمين على المؤسسة

وقرر المحتجون خلال وقفتهم الاعتصامية داخل مبنى المؤسسة مطالبة قيادتها بسرعة صرف كل مستحقاتهم الميدانية بالموعد المحدد ، مهددين بتصعيد الموقف اللجوء إلى إيقاف إصدار الصحيفة.

هذا وقد اجتمع القائم بالأعمال لرئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير باللجنة الصحفية وممثلين عن المعتصمين في الساحة بحضور نائب رئيس مجلس الإدارة للشؤون الإدارية والمالية بالمؤسسة لمناقشة هذه التطورات .

وقال بيان صادر عن المعتصمين إن الوقفة الاحتجاجية جاءت نتيجة للأوضاع المتردية والتلاعب بأبواب الموازنة الرئيسية من قبل القائمين على الإدارة .

واكد البيان ان عمليات تلاعب  من قبل الادارة الحالية تسببت  بتدهور الوضع المالي في المؤسسة إلى جانب عجز قيادة المؤسسة بتوفير المواد الخام .

وقال البيان أن هناك أيادي خفية تعبث بمصالح الصحفيين والعمال وتسعى إلى خصخصة مؤسسة 14 اكتوبر كونها تعد المرفق الوحيد في الجنوب الذي لم يتم خصخصته حتى الآن.