آخر تحديث :الأربعاء-24 أبريل 2024-02:19ص

أخبار وتقارير


الحوثيون يقولون انهم بصدد معالجة مظالم أسرة حميد الدين ومصرع 21 حوثيا بينهم قائد ميداني

الأحد - 26 أكتوبر 2014 - 11:35 ص بتوقيت عدن

الحوثيون يقولون انهم بصدد معالجة مظالم أسرة حميد الدين ومصرع 21 حوثيا بينهم قائد ميداني
مسلحون قبليون مناوئون للحوثي في رداع

صنعاء(عدن الغد)خاص:

 قال الحوثيون انهم بصدد معالجة مظالم أسرة حميد الدين الذي كان يكم اليمن قبل ستينات القرن الماضي الذي شهد انقلاب جمهوري على حكمه الملكي.

 

وقال قيادي في جماعة الحوثي  ان " يجب البحث عن أسرة حميد الدين وأسر أخرى قال انها تعرضت للظلم  بعد نجاح ثورة سبتمبر , انصافهم و اعاده املاكهم أو تعويضهم عن ما فات منها".

 

وخاطب علي البخيتي وهو قيادي حوثي ينحدر من محافظة ذمار جنوبي صنعاء متابعيه على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك " من يعرف المظالم التي تعرضت لها أسره بيت حميد الدين وأسر أخرى كثيره بعد نجاح ثوره ٢٦ سبتمبر ٦٢م ولا تزال الى اليوم مستمرة؟ , يجب انصافهم و اعاده املاكهم أو تعويضهم عن ما فات منها".

إلى ذلك ذكرت مصادر مقربة من الحوثين في العاصمة اليمنية صنعاء لـ(عدن الغد) ان " جماعة الحوثي تريد تسعى لعمل برنامج لدعم الاسر الفقيرة في شمال اليمن ذات الاغلبية الزيدية".

وفاز الحوثيون يوم السبت بحقيبة وزارة النفط في اليمن , وهذا قد يفتح عليهم ابواب كثيرة من بينها ان 85% من النفط مصدر الجنوب الذي يطالب سكانه بالاستقلال عن صنعاء وهو ما يعني ان المشكلة التي يعاني منها الجنوبيون والمتمثلة في نهب الثروات النفطية لن يتوقف".

ميدانيا .. قتل وجرح العشرات في المعارك العنيفة الي تشهدها بلدة رداع والبلدات المتاخمة لها.

ولقي 21 مسلحا حوثيا بينهم قائد ميداني مصرعهم في انفجار عبوة ناسفة زرعت على الطريق في البلدة ذاتها يوم السبت.

 

*عدن الغد