آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-03:29ص

أخبار المحافظات


مسيرة للحراك التهامي تندد باقتحام الحوثيين لقلعتهم التاريخية جابت شوارع مدينة الحديدة

الأحد - 26 أكتوبر 2014 - 11:34 ص بتوقيت عدن

مسيرة للحراك التهامي تندد باقتحام الحوثيين لقلعتهم التاريخية جابت شوارع مدينة الحديدة
مشاركون في المسيرة التي نفذها أبناء تهامة عصر السبت

الحديدة ((عدن الغد)) خاص:

جابت شوارع مدينة الحديدة مسيرة كبيرة لأبناء الحراك التهامي وشباب الثورة السلمية عصر يوم السبت وتوقفت أمام مبنى المحافظة ومرت الى أمام القصر الجمهوري تنديداً بأنصار الله واقتحامهم القلعة التاريخية المجاورة لساحتهم بجوار الكورنيش.

 

وكانت مجاميع مسلحة تتبع الحوثيين حاولت تجاوز الطريق الساحلي مساء الخميس الماضي حيث أستحدث شباب الحراك حاجزاً يمنع تقدم الحوثيين الى منطقتهم واشتبكوا بالأسلحة المختلفة في شوارع وأزقة منطقة الحراك التهامي وأدت المواجهة إلى وفاة واحد وإصابة 4 من الحراك و6 من الحوثيين ما دفع الاخير لاقتحام القلعة.

 

كما قال شهود عيان بان مليشيات الحوثيين اقتحمت العديد من البيوت في ذلك المساء كمحاولة لتتبع أماكن إطلاق النيران من المدافعين عن حرمة بيوتهم والاعتداء الذي طاولهم من أنصار الله، حيث مازال يسيطر أنصار الله على قلعة الحراك هذا المساء في محاولة للسيطرة على الوضع.

 

وبث ناشطون صوراً تبين الاعتداء الذي طال منزل أحد قيادي الحراك التهامي/ عبدالرحمن مكرم طسي الواقع في محيط ساحة الحراك من قبل  الحوثيين وأضرموا النار فيه بحارة اليمن، وأكدوا بان أصوات الأعيرة كانت تسمع من عدة اتجاهات وتقوم بإطلاق النار بشكل كثيف وحالة من الفزع والهلع بين النساء والأطفال وساد نوع من الهدوء منتصف مساء السبت .

 

*من حسين طنم