آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-03:07ص

أخبار المحافظات


حضور كبير لقيادات الحراك الجنوبي والأحزاب وشيوخ القبائل ورجال السلطة بشبوة.. بيان سياسي هام يؤيد أحقية ابناء شبوة في شركات النفط ودعم الإعتصامات في عدن والمكلا

السبت - 25 أكتوبر 2014 - 10:01 م بتوقيت عدن

حضور كبير لقيادات الحراك الجنوبي والأحزاب وشيوخ القبائل ورجال السلطة بشبوة.. بيان سياسي هام يؤيد أحقية ابناء شبوة في شركات النفط ودعم الإعتصامات في عدن والمكلا
أكد البيان على ضرورة احترام الطرقات ومجامع الناس والأماكن العامة والأسواق ودور العبادة وتجريم أي حدث يقع فيها

عتق(عدن الغد)خاص:

اكد بيان سياسي هام عقد اليبت في محافظة شبوة على احقية ابناء شبوة في الشركات النفطية.

 واعلن بيان صادر عن اللقاء الذي حضرته قيادات الحراك الجنوبي والأحزاب وشيوخ القبائل ورجال السلطة بشبوة , على دعم الاعتصمات في عدن والمكلا.

 

 بيان سياسي هام يؤيد أحقية ابناء شبوة في شركات النفط ودعم الإعتصامات في عدن والمكلا

الحمد لله رببيان صادر عن اللقاء الموسع لابناء محافظة شبوة المنعقد في عتق 2014/10/25
العالمين، والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين، سيّدنا محمد الصادق الأمين، وعلى آله الطيبين الطاهرين، وعلى صحابته الغر الميامين، ومن تبعهم بإحسان إلى يوم الدين، وسلم تسليماً كثيراً. أما بعد:
فإنه استجابة لنداء الواجب وتلبية لدعوة الأخ محافظ محافظة شبوة الاستاذ أحمد علي باحاج، فقد انعقد اللقاء الموسع لأبناء محافظة شبوة تحت شعار ( كلنا شبوة يد بيد من اجل الامن والاستقرار ) في يوم السبت وتاريخ 25 أكتوبر 2014م في قاعة المركز الثقافي بعاصمة المحافظة (عتق)، والذي ضم عدد كبير من مشايخ وأعيان ووجهاء محافظة شبوة والقيادات الحزبية والسياسية والمكونات الشبابية ومنظمات المجتمع المدني لتدارس الوضع الأمني في ظل التداعيات السياسية والأمنية المتسارعة التي تشهدها البلاد، آخذين في الحسبان السبق النضالي لأبناء المحافظة في كافة المراحل والمنعطفات التي مرت بها البلاد، باعتبار محافظة شبوة ملكاً لجميع أبنائها بمختلف توجهاتهم السياسية والفكرية وانتماءاتهم الاجتماعية، الأمر الذي يفرض على الجميع وحدة الصف وتماسك النسيج الاجتماعي من أجل الحفاظ على سلامة المجتمع ومكوناته المختلفة، ومن أجل ضمان حالة من الأمن والاستقرار في نطاق المحافظة بشكل عام، وفي هذا الاتجاه يؤكد المجتمعون من علماء ومشائخ وشخصيات اجتماعية وقيادات حراكية وحزبية وشباب على ما يلي:ــ

1. إن أبناء المحافظة يداً واحدة بمختلف مناطقهم وقبائلهم وتوجهاتهم السياسية والحزبية.

2. العمل بيداً واحدة في مهام حماية المحافظة ، ورفض تواجد أي تدخلات من خارج المحافظة او من داخلها لزعزعة أمنها واستقرارها.

3. عدم السماح بالعمل بصورة منفردة من قبل أي طرف سياسي أو حزبي أو اجتماعي، أو احتكار تمثيل المحافظة في جهة بعينها، واعتبار ذلك منافياً لمبدأ الشراكة الوطنية.

4. التأكيد على حق النضال السلمي للتعبير عن المطالب وعلى السلطة القيام بواجبها في حماية الفعاليات والاعتصامات السلمية وعلى وجه الخصوص حماية المعتصمين في ساحة عدن وساحة المكلا .
5. إدانة أي اعتداءات على مصالح وحقوق أبناء المحافظات الأخرى المتواجدين في المحافظة مع إدانة أي تصرفات تقلق السكينة العامة والإضرار بالأمن.

6. مطالبة السلطة المحلية بالمحافظة والقيادات الأمنية والعسكرية من خلال رفع حالة الاستعداد واليقظة العالية داخل وحداتهم والالتزام بمهامهم الوطنية والحفاظ على أمن واستقرار المحافظة وحماية المصالح العامة والخاصة وعدم السماح بتخريبها أو تعطيل مهامها أو الاستيلاء عليها.
7. دعوة جميع أبناء المحافظة المنتسبين للوحدات الأمنية والعسكرية في المحافظة من ضباط وصف ضباط وجنود بالتواجد في وحداتهم العسكرية والأمنية ليقوموا بواجباتهم في حماية المحافظة .

8. عدم السماح بتسليم أو تهريب أو بيع أي أسلحة أو معدات عسكرية وجدت للحفاظ على أمن وسلامة المواطنين، باعتبارها ملكاً عاماً لا يجوز التفريط فيه أو التهاون دون حمايته والحفاظ عليه.

9. أحقية الأولوية لأبناء المحافظة في الحصول على تنمية المحافظة وكذا المصالح وفرص العمل في الشركات العاملة في نطاق المحافظة والحصول على فرص التأهيل والتدريب في المجالات الفنية المختلفة.

10. رفض العنف بكل أشكاله وصوره أياً كان مصدره، واعتماد مبدأ الحوار لتحقيق المطالب والحقوق، مع التأكيد على احترام وقبول الآخر فيما بين أبناء المحافظة .

11. ضرورة احترام الطرقات ومجامع الناس والأماكن العامة والأسواق ودور العبادة وتجريم أي حدث يقع فيها.

صادر عن اللقاء الموسع لأبناء محافظة شبوة
عتق ـــ 25 أكتوبر 2014م

 

*من عيدروس الخليفي