آخر تحديث :الجمعة-26 أبريل 2024-05:13م

أخبار المحافظات


المئات من أبناء تهامة يخرجون في مسيرة رافضة للتواجد الحوثي في تهامة

السبت - 25 أكتوبر 2014 - 06:41 م بتوقيت عدن

المئات من أبناء تهامة يخرجون في مسيرة رافضة للتواجد الحوثي في تهامة
جانب من المسيرة التي خرجت لرفض التواجد الحوثي بتهامة

تهامة ((عدن الغد)) خاص:

خرج المئات من ابناء تهامة صباح يوم السبت في مسيرة حاشدة دعا إليها الحراك التهامي وذلك رفضا للتواجد الحوثي في تهامة واحتجاجا لاقتحامه وسيطرته بقوة السلاح على رمز من رموز تهامة وهي القلعة اليمانية " قلعة الكورنيش " المطلة على ساحة الحراك التهامي مساء يوم الجمعة بعد اشتباكات مسلحة دارت بين عناصر من الحراك ومليشيات مسلحة من عناصر الحوثي .

 

وانطلقت المسيرة من امام القلعة والتي لا زالت يتواجد فيه ويسيطر عليها الحوثيين منذ ثلاثة أيام منفذين بداية وقفة احتجاجية أمامها ومن ثم انطلقت باتجاه الخط الساحلي وبالقرب من مقر مكتب انصار الله والذين كانوا منتشرين على الخط الساحلي تحسبا لأي هجوم أو مواجهة من جانب عناصر الحراك .

 

وهتف المحتجون في المسيرة بهتافات " يا حوثي انذار اخير .. يا حوثي بلكهوفك طير - يا حوثي برع برع .. لن ترهبنا بالمدفع - يا حوثي مالك مكان .. فتهامة ارض السلام - يا حوثي صبرك صبرك .. في تهامة يحفر قبرك - اعلناها بالصوت الواحد .. الحوثي قاتل وفاسد ) .

 

وفي تصريح للأخ / عبد الرحمن حجري أحد قادة الحرك التهامي أوضح بالقول : من يقاتل مع الحوثي اليوم معروفين فهم من عناصر الحرس الجمهوري والقوات الخاصة فهم أداة للنظام السابق نظام علي صالح ، ونحن في تهامة أعلنا النضال ضد النظام السابق والحالي كون كل الانظمة عقب اغتيال الحمدي بعده هي انظمة تستخدم من ابناء تهامة كأداة لتحقيق وبسط نفوذها والوصول إلى الحكم كما انها تستخدم ارض تهامة وثرواتها لتعميق تلك السيطرة .

 

هذا وقد كشفت مصادر أن هناك لجنة وساطة للتهدئة وصلت يوم الجمعة وذلك لتهدئة الاوضاع بين المليشيات المسلحة من عناصر الحوثي وعناصر الحراك التهامي إلا أن الاخير رفض الدخول في أي مفاوضات إلا بعد انسحاب مسلحي الحوثي من القلعة اليمانية وهو ما رفضه الحوثيين .

 

ووعد الحراك التهامي بمواصلة نضاله وتصعيداته إلى حين خروج مليشيات الحوثي المسلحة من تهامة متعهدين في الوقت نفسه على حماية تهامة وأنهم قادرين على حمايتها رافضين الوصاية في ذلك من أي جهة  أو جماعة .

 

وشهدت محافظة الحديدة مساء الخميس الماضي مواجهات مسلحة بين عناصر الحراك التهامي وعناصر الحوثي المسلحة نجم عنه سقوط قتيلين من المواطنين وأكثر من عشرة مصابين من الجانبين ، وقام بعدها الحوثيين بحشد قوة تكونت من أكثر من عشرة أطقم على متنها أسلحة متوسطة وآر بي جي وقاموا باقتحام القلعة اليمانية " قلعة الكورنيش كما قاموا بحملة مداهمات واعتقالات طالت قادة وعناصر في الحراك التهامي ، وأحرقوا منزل وسيارة أبرز قيادات الحراك التهامي الشيخ / عبد الرحمن مكرم طسي .

 

*من فضل سعيد