آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-09:40ص

مجتمع مدني


توزيع جوائز مسابقة الشيخة حنان للإبداع بالمكلا

السبت - 25 أكتوبر 2014 - 04:59 م بتوقيت عدن

توزيع جوائز مسابقة الشيخة حنان للإبداع بالمكلا
صورة من حضرموت- المكلا

المكلا((عدن الغد))سبأ نت:

احتفت مؤسسة الأمل الثقافية الاجتماعية النسوية اليوم بمدينة المكلا بتوزيع جوائز الشيخة حنان للإبداع في مجالات التصوير الفوتوغرافي والفنون التشكيلية والقصة القصيرة والشعر .

وفي الحفل اشاد وكيل محافظة حضرموت أحمد جنيد الجنيد بتنظيم هذه المسابقات التي تسهم في تشجيع الفتاة وتنمية قدراتها الابداعية .

وحث مختلف المؤسسات والجمعيات على ايلاء المزيد من العناية والرعاية للأنشطة الإبداعية والثقافية للمرأة والاهتمام بقضاياها وتعزيز مشاركتها في المجتمع .

من جانبها أكدت رئيسة مجلس أمناء المؤسسة الدكتورة أبهاء باعويضان إن الجائزة تأتي لتحفيز الفتيات على الابداع والتميز في المجال الادبي والفني مشيرة إلى أن المؤسسة تحرص على الاهتمام بأنشطة المرأة والارتقاء بمستواها ثقافياً واجتماعياً وتنمية قدراتها واتاحة الفرص أمامها للعمل والمساهمة في بناء المجتمع .

كما ألقيت في الحفل كلمة عن لجنة التحكيم القاها الاعلامي والقاص سالم العبد أوضح فيها أن وجود مثل هذه المسابقات والجوائز الخاصة بالفتيات سوف تسهم في صقل المواهب والقدرات لدى الفتيات المبدعات وتشجيعهن على الإبداع والتميز لافتاً بأنه تم حجب جائزة الشعر لعدم استيفاء المتقدمات لها شروط المسابقة.