آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-04:37م

أخبار وتقارير


رابطة الصحافة القومية: اكثر من 300 موقعا تبث سموم الطائفية في اليمن جزء منها تديرها مخابرات خارجية

الجمعة - 24 أكتوبر 2014 - 05:00 م بتوقيت عدن

رابطة الصحافة القومية: اكثر من 300 موقعا تبث سموم الطائفية في اليمن جزء منها تديرها مخابرات خارجية

صنعاء ((عدن الغد)) خاص:

دعا  رئيس رابطة الصحافة القومية علي احمد الاسدي كل من وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات ووزارة الاعلام والنائب العام اليمني وجهاز ي المخابرات اليمنية (الامن القومي والسياسي) الى عقد اجتماع طارئ لمناقشة الاخطار المحدقة باليمن وتهدد العملية السياسية بالانهيار والتي من ابرز اسبابها تعدد وتنوع مصادر المعلومات و ماتلعبه معظم وسائل الاعلام وعلى وجه التحديد المواقع الالكترونية من دور سلبي وتخريبي تجاه الوطن والعملية الانتقالية و النسيج الاجتماعي اليمني من خلال السموم الطائفية والمذهبية التي تبثها وتنشرها على مدار 24 ساعة دون حسيب اورقيب او وازع ديني او اخلاقي .

وطالب رئيس رابطة الصحافة القومية في بلاغ صحفي تلك الجهات بالقيام بواجبها الدستوري والوطني للحفاظ على امن اليمن القومي ومصالحه العليا بإغلاق وحجب تلك المواقع غير الخاضعة لاشراف ورقابة الدولة .. وفيما يلي نص البلاغ :

في ظل انعدام المسؤلية الوطنية وغياب الضمير والوازع الديني اصبح الهم الرئيسي لدى اصحاب معظم المواقع الالكترونية من وراء اي خبر ينشروه  او ينقلوه هو عدد الزيارات وتصدره على محركات البحث والكسب الرخيص حتى وان كان الخبر يمس الاعراض والعقيدة الدينية كما حدث امس للفتاة اليمنية التي تناقلت صورها مع رجال امن في حضرموت وغيرها من الاخبار ومنها مايتعلق بالثوابت والسيادة الوطنية ..

اشخاص يمارسون العمل الاعلامي وليسوا اعلاميين وانما ناقلين من هنا وهناك لايعرفون الف باء الصحافة والاعلام .. المهم : من وجد نفسه عاطلا عن العمل صمم له موقع وراح يشتغل صحافة واعلام ..!!

المعيب في محركات البحث التي تروج لتلك المواقع التي اقل مايطلق عليها بمواقع العهر وقلة الادب ..!!

وبعض المحركات تغري هؤلاء العاطلين حيث تقوم بالتصميم والاستضافة وتساهم في الترويج لغسيل العهر والبذائة التي تنشرها معظم المواقع الالكترونية - اقول - معظم المواقع الالكترونية - التي قد تتجاوز الـ 300 موقعا الكترونيا .. باستثناء المواقع التابعة للصحف المرخصة رسميا من وزارة الاعلام ومواقع الاحزاب السياسية , فهذه مواقع مسؤلة وتجيد ممارسة مهنة الاعلام والصحافة ..

من منطلق واجبي وشعوري بالمسؤلية ادعو وزارة الاعلام بالتنسيق مع وزارة الاتصالات والنيابة العامة وجهازي الامن القومي والسياسي الى عقد اجتماع طارئ لمناقشة الاخطار المحدقة باليمن وتهدد العملية السياسية بالانهيار والتي من ابرز اسبابها تعدد وتنوع مصادر المعلومات و ماتلعبه معظم وسائل الاعلام وعلى وجه التحديد المواقع الالكترونية من دور سلبي وتخريبي تجاه الوطن والعملية الانتقالية و النسيج الاجتماعي اليمني من خلال السموم الطائفية والمذهبية التي تبثها وتنشرها على مدار 24 ساعة دون حسيب اورقيب او وازع ديني او اخلاقي,  و الاضطلاع بواجبها الوطني والدستوري والقيام بحجب تلك المواقع ومحركات البحث الغير خاضة لرقابة واشراف الدولة , ونحن على استعداد لتزويدها بقائمة سوداء بتلك المواقع والمحركات , خاصة وان هناك مواقع تعمل لحساب اجهزة مخابرات خارجية تبث سموم الطائفية وسط المجتمع و تنشر مواد واخبار ذات محتويات مسيئة تعرض امن واستقرار ووحدة الوطن وسلمه الاهلي للخطر وتمارس البذائة والتخوين والقذف و تنتهك وتعتدي على اعراض الناس .

وتنفذ اجندات سياسية خطيرة تستهدف اعاقة توجهات وقرارات وخطوات الدولة ومخرجات الحوار الوطني واتفاق السلم والشراكة الوطنية وبناء اليمن الاتحادي الجديد .

اكرر دعوتي لتلك الجهات الى القيام بواجبها تجاه تلك المواقع غير المسؤلة لوقف السموم التي تنشرها وتبثها وتسنهدف نسيج المجتمع والامن القومي لليمن - مالم فأني ساضطر آسفا لتقديم الشكوى لجهات أخرى . . فحجب هذه المواقع والمحركات وبقية وسائل الاعلام  غير المسؤلة وغير المرخصة واجب وضرورة وطنية وقومية ملحة للحفاظ على الوطن ووحدته وامنه واستقراره وسلمه الاهلي والخروج من الازمات الطاحنة التي تعصف بالبلاد .. قال تعالى : (( هذا بلاغ للناس ولينذروا به وليعلموا أنما هو إله واحد وليذكر أولوا الألباب)) . صدق الله العظيم .
والله ولي الهداية والتوفيق .

* علي احمد الاسدي
رئيس رابطة الصحافة القومية