آخر تحديث :الأربعاء-17 أبريل 2024-12:21ص

مجتمع مدني


مؤسسة بنات الحديدة تختتم مشروع دعم مخرجات الحوار الوطني المتعلقة بقضايا المرأة

الخميس - 23 أكتوبر 2014 - 09:51 م بتوقيت عدن

مؤسسة بنات الحديدة تختتم مشروع دعم مخرجات الحوار الوطني المتعلقة بقضايا المرأة

الحديدة ((عدن الغد)) غمدان أبوعلي:

أقامت مؤسسة بنات الحديدة التنموية الأجتماعية بمحافظة الحديدة اليوم الخميس الندوة الختامية لمشروع دعم مخرجات الحوار الوطني حول قضايا المرأة الواردة في وثيقة الحوار شارك فيها عدد من الاعلاميين واعضاء المجالس المحلية وممثلي منظمات المجتمع المدني .

وتعرف المشاركون في الندوة على توصيات الحلقات النقاشية التي أستهدفت الاعلاميين  والصحفيين والناشطين الحقوقيين والقضاة والمحاميين وموظفات القطاع العام والخاص وربات المنازل والمساجد المتعلقة بمشروع دعم مخرجات الحوار الوطني المتعلقة بقضايا المرأة  وإشراكهم في تنفيذها على الواقع وتوسيع التوعية بها عن طريق وسائل الاعلام المختلفة.


وفي أفتتاح الندوة أكد الوكيل المساعد لمحافظة الحديدة هاشم العزعزي بأن مخرجات الحوار الوطني تحقق منها الكثير بجهود كل المخلصين والوطنيين في هذا البلد وكنا نطمح الى أن يتم الاسراع في تحقيقها وتنفيذها على أرض الواقع .


وأشار العزعزي الى أن هناك قوى أو جماعات مسلحة وصفها بالتقليدية في اليمن تشكل أهم التحديات أمام الدولة المدنية الحديثة ووقفت عائقاً أمام تنفيذ مخرجات الحوار الوطني ، مشيراً إلى أنة يخشى من ممكنات تمدين هذه الجماعات المسلحة وتوسعها كون البلد يمر بمرحلة حروب وتمزق وقوى خارجية تلعب في الداخل ، متى ما تم بناء الدولة المدنية الحديثة على أسس وطنية وهو ما نخشاه .

كما القيت عدد من الكلمات من قبل رئيسة مؤسسة بنات الحديدة داليا قاسم ومنسقة المشروع زهور الاديمي وأمين عام الشبكة اليمنية للرقابة الانتخابية خالد الشميري أشارتا على ضرورة تكاتف كل الجهود الرسمية والشعبية والمجتمعية والفعاليات الوطنية لدعم مخرجات الحوار الوطني ودعم تنفيذها على ارض الواقع باعتبارها الطريقة المثلى لبناء الدولة المدنية الحديثة.


وأكدت الكمات على ضرورة عمل تحالفات ومناصرة لتنفيذ مخرجات الحوار الوطني فيما يتعلق بقضايا المرأة الواردة في وثيقة المخرجات .