آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-02:47م

عالم المرأة والأسرة


الـ Facebook.. محطم قلوب العشاق!

الخميس - 23 أكتوبر 2014 - 03:52 م بتوقيت عدن

الـ Facebook.. محطم قلوب العشاق!

القاهرة ((عدن الغد)) الدستور:

كتب : يمنى طارق

يعتبر الفيسبوك واحدا من الوسائل التي لا غنى عنها في حياة أي فرد، ولكن عندما يتعلق الأمر بعلاقتك العاطفية، فقد يكون أحد الأسباب الأساسية المؤدية لانتقالك من in a relationship لـ single في فترة قصيرة.


فما رأيك بالتعرف على بعض المتاعب، التي قد يسببها الفيسبوك في حياتك العاطفية؟


الـ Chat.. باب المتاعب:
وجدت دراسة قامت بها جامعة ميزوري أنه كلما زاد استخدام الفرد لموقع الفيسبوك كلما زادت مشاكله العاطفية، كون الشات يفتح بابا للتواصل مع الأحبة القدامى وهو ما يعد أحد الأسباب المشجعة على الخيانة.


المشاركة الـ OVER:
المبالغة في مشاركة تفاصيل حياتك العاطفية مع الآخرين قد تؤذي شريكك وتشعره أن أسراركما صارت ملكية عامة للجميع، لذا عليكما أن تتفقا منذ البداية على الأمور المسموح والممنوع مشاركتها مع الآخرين.


الغيرة والشك:
الفيسبوك يفتح مجالا للشك والغيرة بين الحبيبين، لتجد أن مشاكلهما قد تلخصت في الآتي: "مين اللى عملك لايك؟"، "هي ليه عملالك كومنت؟" و"نشرتي صورك ليه على الـwall ؟".


الإحساس بالمراقبة:
لا تستطيعين منع نفسك من تتبع أخباره وما يقوم بنشره على صفحته، ليبدأ مخك في بناء افتراضات بشأن آخر status قام بنشرها، أو تعليقاته مع أصدقائه التي تكون في الأغلب خاطئة وتشعر شريكك أنه مراقب.


صورك القديمة:
هل ارتبطتي في الماضي؟ هل يحتوي الفيسبوك على صور لكِ مع خطيبك السابق؟ حسنا كلها أمور قد تعود لتثير مشاكل بينك وبين حبيبك الحالي.


الـ inbox.. ومشاكله:
خلال علاقتكما، من المتوقع أن تقوم بتبادل الباسوردات الخاصة بحسابك مع حبيبتك، ولأن الفضول سمة أساسية لدى النساء فمن المتوقع أن تقوم حبيبتك بالبحث في رسائلك القديمة مما يعني مشاكل مستقبلية.