آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-08:22م

فن


تكريم رسمي وجماهيري لـ"أخطبوط العود" عبادي الجوهر

الأربعاء - 22 أكتوبر 2014 - 09:45 م بتوقيت عدن

تكريم رسمي وجماهيري لـ"أخطبوط العود" عبادي الجوهر

القاهرة ((عدن الغد)) هي:

عرف الفنان السعودي عبادي الجوهر بلقب "أخطبوط العود" وأصر خلال مسيرته على تقديم الفن بِرُقي وأصالة وتطريب، وتمسك بقناعاته الفنية التي أوصلته لمكانة خاصة استحق التكريم عليها، ليؤكد أن التمسك بقيم الفن الجميل وعدم الرضوخ للسوق سيأتي بنتيجة إيجابية ولو بعد حين.
 
وتم تكريم الفنان عبادي الجوهر في افتتاح مهرجان الاسكندرية الدولي للأغنية بصفته الممثل الوحيد المتبقي لأصالة الأغنية السعودية، ومثل هذا التكريم تأكيد للقيمة التي بات يتمتع بها هذا الفنان الأصيل. وكرم معه على خشبة مسرح سيد درويش في أوبرا الاسكندرية نخبة من نجوم الطرب العربي، تقدمهم لطفي بوشناق ومحمد الحلو إلى جانب أحلام وأنغام.
 
جاء هذا التكريم من مصر للجوهر يأتي بعد تكريمين حصل عليهما خلال شهر واحد، أولهما كان في الرياض، والثاني في الكويت، وجميعها من قبل جهات رسمية تأكيداً على رُقي مكانة الفنان عبادي الجوهر في المشهد الغنائي العربي، وتعطي إشارة إلى عودته لموقعه الصحيح في الساحة السعودية وذلك بعد غيابه المقصود في السنوات الماضية بسبب الفورة الغنائية الرخيصة التي طغت على الأغنية السعودية.
 
حظي الجوهر في الرياض بتكريم خاص لمشواره ووفائه للأغنية السعودية وتقديمها بذات الشكل الذي بُنيت عليه، بحضور وكيل وزارة الثقافة والإعلام للشؤون الثقافية الدكتور ناصر بن صالح الحجيلان، وذلك خلال فعاليات احتفال وزارة الثقافة والإعلام بذكرى اليوم الوطني الرابع والثمانين مطلع الشهر الحالي بمركز الملك فهد الثقافي بالرياض.
 
لا تنحصر حدود تكريم "أخطبوط العود" فلقد كرم تكريماً رسمياً وجماهيرياً، وخاصة من خلال بداية عودته للمهرجانات الغنائية والحفلات في الكويت وقطر والإمارات وعمان ومصر وغيرها، بشكل أعطى للأغنية السعودية قيمتها ونكهتها الأصيلة، فهذا التواجد والاهتمام الذي يحظى به "أخطبوط العود" عبادي الجوهر من الإعلاميين والقائمين على المهرجانات، جعل منه الاسم الأول في قائمة الفنانين المكرمين، وأكد أنه المدافع الوحيد عن تاريخ وأصالة الأغنية السعودية.
 
يُذكر بأن ألبوم الجوهر الجديد "زمن أول"، حقق نجاحاً كبيراً وحظي بإعجاب جمهوره العريض، حتى قرر نتيجة إقبال الجمهور على أعماله، تصوير ثلاثة أغاني من الألبوم دفعة واحدة وهو المعروف بعزوفه عن تصوير الفيديو كليبات، فضلا عن أنه اعتاد طرح ألبومات من ست أغنيات فقط يصور واحدة منها لكنه هذه المرة قام بطرح تسع أغنيات في البوم واحد.