آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-01:41ص

أخبار وتقارير


لجنة صياغة الدستور تتوجه إلى الإمارات لعقد اجتماعاتها وفقاً لخطة اللجنة المقرة منذ بداية عملها

الأربعاء - 22 أكتوبر 2014 - 09:17 م بتوقيت عدن

لجنة صياغة الدستور تتوجه إلى الإمارات لعقد اجتماعاتها وفقاً لخطة اللجنة المقرة منذ بداية عملها

صنعاء ((عدن الغد)) خاص:

قال رئيس لجنة صياغة الدستور إسماعيل الوزير إن اللجنة ستعقد اجتماعاتها ابتداءً من يوم غد الخميس في مدينة أبو ظبي  وفقا لخطة عمل اللجنة وذلك في اطار انهاء ومراجعة المسودة الأولية للدستور .

 

وأكد رئيس اللجنة في تصريح لـ "المركز الإعلامي" لدى مغادرته مطار صنعاء متوجهاً مع أعضاء لجنة صياغة الدستور إلى الإمارات العربية المتحدة، أن اللجنة تعمل بجهود مضاعفة لاستكمال مسودة الدستور وفقاً لمخرجات الحوار الوطني التي تعبر عن توافق كل القوى الوطنية لما لذلك من أثر على استكمال المسار السياسي وصولاً إلى الانتخابات النيابية والرئاسية بموجب الدستور الجديد الذي يحقق آمال اليمنيين وطموحاتهم.

 

 وقال :" مرجعية اللجنة في صياغتها لمواد الدستور تتمثل في مخرجات الحوار الوطني الشامل، وسيلبي الدستور الجديد تطلعات الشعب اليمني في تحقيق الدولة الاتحادية التي ينشدها الجميع والتي تتحقق فيها الشراكة والكفاءة والعدالة والمواطنة المتساوية ومبادئ الحكم الرشيد".

 

 وثمن رئيس لجنة صياغة الدستور عالياً ما أبداه أعضاء اللجنة من حس وطني مسؤول لاستشعار عظمة المهمة الموكلة إليهم والعمل بروح الفريق الواحد وبصورة مثلى لإنجاز المهام المناطة بهم، وبمستوى عالٍ من الكفاءة والثقة التي أسهمت في تقارب وجهات النظر وصولاً إلى التوافقات في الصياغات الأولية لمواد الدستور.

 

وأكد الوزير أن اللجنة ستطلع الشعب اليمني على ما يتم إنجازه أولاً بأول من خلال البيانات الصحفية التي ستواكب عمل اللجنة بصفة مستمرة.