آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-12:56ص

أخبار المحافظات


إنفجار محول كهربائي يتسبب بتلف عشرات الأجهزة الالكترونية بالشعيب

الأربعاء - 22 أكتوبر 2014 - 08:43 م بتوقيت عدن

إنفجار محول كهربائي يتسبب بتلف عشرات الأجهزة الالكترونية بالشعيب

الشعيب ((عدن الغد)) مشتاق الشعيبي:

تسبب خلل لم يتم الكشف عنه في إنفجار محول كهربائي عصر أمس الثلاثاء 21/10/2014م إلى اتلاف عشرات اﻷجهزة الكهربائية في منطقة الجعافر بالشعيب م الضالع إضافة إلى إتلاف المحول نفسه وأدى ذلك إلى فصل التيار عن مديرية الشعيب بأكملها من محطة جباب.
 
وكان أهالي الجعافر قد انتفضوا عصر أمس فجأة نتجية الأدخنة الناجمة عن تلف الأجهزة الكهربائية داخل منازلهم وانفجار المصابيح الضوئية (جلبات وأميال) داخل منازلهم.
 
وهرع البعض الى مكان المحول الواقع وسط المنطقة حيث يتصاعد الدخان منه  وأبلغوا إدارة الكهرباء بالمديرية التي بدورها سارعت وباشرت بفصل الكيبلات عن المحول وفحصه واكدت خروجه عن الخدمة دون كشف الخلل. 

وشملت اﻷضرار غالبية منازل المنطقة لم نتمكن من حصرها إلا أن المعلومات تشير إلى تلف عدد كبير جدا من الشاشات والتلفزيونات والثلاجات والرسيفرات وأجهزة الكمبيوتر والغسالات والشواحن والكايبلات، أرجع البعض السبب فيها الى عشوائية الجهات المختصة التي أستبدلت المحول اﻷول بمحول مستخدم مورش ربما الخلل قد حصل له سابقا في منطقة أخرى حسب تعبيرهم، مطالبيهم بسرعة التحرك ﻹنقاذ المنطقة من الظلام الدامس كون المنطقة قد عانت زمنا طويلا ولم يجدوا من يلتفت إليهم رغم المطالبات المستمرة.

الجدير ذكره أن المحول لم يتجاوز الأربعة اﻷشهر من تركيبه للمنطقة التي ظلت تعاني الضعف الشديد في التيار منذ دخول الكهربا إليها في ظل صمت شديد لإدارات الكهربا في المديرية والمحافظة.