آخر تحديث :الخميس-18 أبريل 2024-06:18ص

اليمن في الصحافة


سكاي نيوز : اندماج أكبر فصيلين بالحراك الجنوبي

الأربعاء - 22 أكتوبر 2014 - 04:22 م بتوقيت عدن

سكاي نيوز : اندماج أكبر فصيلين بالحراك الجنوبي
الزعيم الجنوبي حسن باعوم اثناء وصوله الى الساحة في عدن

عدن((عدن الغد))

 

عدن - فواز منصر - سكاي نيوز عربية 

 

 

أعلن أكبر فصيلين في الحراك الجنوبي اليمني اندماجهما في مكون واحد، الأربعاء، أطلق عليه المجلس الأعلى للحراك الثوري السلمي لتحرير واستقلال الجنوب.

 

ودعا المكون الجديد في بيان حصلت "سكاي نيوز عربية" على نسخة منه "أبناء محافظات الجنوب إلى الخروج والمشاركة في جمعة الغضب المقبلة في ساحة الاعتصام المفتوح بمدينة عدن، من أجل تحرير واستعادة الدولة السابقة".

 

كما دعا المجلس الأعلى للحراك من أسماهم "أبناء الجنوب" الذين يعملون لدى السلطات المحلية في "نظام صنعاء، لاسيما المنضوين في صفوف القوات المسلحة والأمن للانضمام إلى المتظاهرين في مخيمات الاعتصام المفتوح للمطالبة بفصل الجنوب عن الشمال وإعلان دولتهم المستقلة".

 

وطالب المجلس المجتمع الدولي "بتحمل مسؤوليته القانونية والأخلاقية والإنسانية تجاه قضية شعب الجنوب المحتل بتنفيذ قرارات الشرعية الدولية 924, 931 لسنة 1994 والقرارات الأخرى ذات الصلة بقضية شعب الجنوب".

 

واتفق الفصيلان اللذان أعلن اندماجهما على أن يكون على سالم البيض رئيسا شرعيا لدولة الجنوب فيما يتولى حسن باعوم رئاسة المجلس الأعلى للحراك الثوري السلمي لتحرير واستقلال الجنوب، واختير صالح يحيى نائبا أول.