آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-03:24م

أخبار وتقارير


الثورة تتمدد في عدن وفصائل الحراك عائق الجنوب الأكبر((مصور))

الأربعاء - 22 أكتوبر 2014 - 04:01 م بتوقيت عدن

الثورة تتمدد في عدن وفصائل الحراك عائق الجنوب الأكبر((مصور))
مخيمات الاعتصام بساحة العروض بخور مكسر

عدن ((عدن الغد)) خاص:

تمددت مخيمات الاعتصام في ساحة العروض بخور مكسر خلال الأيام الثلاثة الماضية بصورة اكبر مما كانت عليه سابقا في حين قالت مصادر تنظيمية ان إعداد المعتصمين تضاعفت إلى الضعف خلال 3 أيام مضت .

وقالت مصادر تنظيمية ان ساحة الاعتصامات بخور مكسر توسعت بشكل كبير خلال الـ 3 أيام التي مضت بعد انضمام الآلاف من المعتصمين إلى قوام المعتصمين السابقين .

وبحسب المصادر فان الأوضاع في الساحة بدأت بالتشكل وفق نظم صحيحة حيث شرع الجهات الداعمة بانشاء حمامات خاصة للمعتصمين كما تم انشاء صيدلية خاصة وتم تجهيز خيام للمارسات بعض الالعاب .

وشهدت منصة العروض التابعة للساحة خلال الأيام الماضية عدد من الفعاليات التوعوية والتنظيمية .

وتعاظمت حركة الاحتجاجات بساحة العروض بخور مكسر يوم الأربعاء في حين بات قطاع واسع من المعتصمين ان  العائق الوحيد الذي بات يقف في وجه تحقيق مطالب المعتصمين هو الخلافات بين القيادات في الحراك الجنوبي.

واكتسبت الاعتصامات الشعبية المطالبة باستقلال الجنوب بساحة العروض بخور مكسر دعما قويا عقب إعلان مسئولين حكوميين في عدن  ومحافظات جنوبية أخرى انضمامهم إلى حركة الاحتجاجات هذه .

والى جانب المسئولين انضم العشرات من الدوائر الحكومية والمؤسسات والقطاعات العامة إلى الساحة واعلنت تأييدها لكل مطالب المحتجين .

ورغم الزخم الشعبي الذي باتت تتمتع به الساحة إلا ان قوة هذه الاحتجاجات بحاجة إلى قيادة سياسية موحدة تتمكن من طرح رؤية سياسية يمكن لها ان تدفع بهذه الاحتجاجات قدما صوب تحقيق كافة المطالب السياسية .

*من صالح العبيدي