آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-04:15م

أخبار المحافظات


تشييع جثامين الشهيدين نادر الشبح وعلي محمد نصر الى مقبرة الشهداء بردفان

الأربعاء - 22 أكتوبر 2014 - 03:57 م بتوقيت عدن

تشييع جثامين الشهيدين نادر الشبح  وعلي محمد نصر الى مقبرة الشهداء بردفان

ردفان ((عدن الغد)) خاص:

شيع صباح اليوم الأثنين 20/اكتوبر_2014م عشرات الالاف من ابناء الجنوب جثامين الشهيدين نادر عبد القوي الشبح وعلي محمد نصر الى مثواهم الاخير بمقبرة الشهداء بردفان.

 

انطلق الموكب صباح اليوم من مستشفئ الجمهورية بمدينة عدن شارك فيه عشرات الالاف من ابناء الجنوب حملوا اعلام الجنوب وصور الشهداء والرئيس البيض ورددوا الهتافات الثورية المنادية بتحرير واستقلال الجنوب وتميز موكب التشييع بالإقدام والعنفوان الجماهيري حتئ الصول الى جبل الشهداء بمنطقة جدعاء ردفان ليرسموا اروع لوحة ثورية من على الجبل وتوارئ جثامين شهدائهم في الثرئ بعد الصلاة على ارواحهم بملعب الشهيد الجعوف.

 

وكان الشهيدين نادر الشبح وعلي محمد نصر قضوا في حادث مروري اودا بحياتهم اثناء خروجهم من ساحة الاعتصام بخور مكسر عدن لتأدية مهمة ثورية ومن ثم العودة لكن مشيئة المولى كانت السباقة لحصد ارواحهم يوم الخميس الفائت 16_اكتوبر_2014م ، ويعد الشهيدين من ابرز النشطاء الشباب بردفان.

 

وتعرض صباح اليوم عدد من ابناء حبيل جبر ردفان "شحة عبيد" لحادث مروري في منطقة نقبل الربوه كانوا في طريقهم لتشييع الشهيدين ولكنهم نجوا من الحادث بإعجوبة وتعرضوا لكسور ، وكدمات نقلوا على اثرها الى المستشفى لتلقي العلاج.

 

*من "جمال محسن الردفاني"