آخر تحديث :الثلاثاء-16 أبريل 2024-11:17م

أخبار وتقارير


رئيس نقابة إعلاميي اليمن يعلن انضمامه الى ساحة الاعتصام بخورمكسر

الأربعاء - 22 أكتوبر 2014 - 03:53 م بتوقيت عدن

رئيس نقابة إعلاميي اليمن يعلن انضمامه الى ساحة الاعتصام بخورمكسر
رئيس نقابة الاعلاميين في اليمن حسين عثمان العرولي

عدن ((عدن الغد)) خاص:

اعلنت نقابة إعلاميي اليمن عن انضمام رئيس الهيئة الادارية لنقابة المركزية في صنعاء والإدارة العامة في عدن الى ساحة الاعتصام ومشاركة اخوتهم الجنوبيين في النضال السلمي المطالب باستعادة الدولة الجنوبية بمؤسساتها العسكرية والمدنية وحدودها الجغرافية ما قبل 90م .

 

وقال رئيس نقابة الاعلاميين في اليمن / حسين عثمان العرولي: "نحن اليوم نعلن انضمامنا مع الثورة الجنوبية ومع شعبنا الجنوبي متمسكين بالهدف الذي خرج من اجله كافة ابناء الجنوب من المهرة الى باب المندب تحت شعار التحرير والاستقلال واستعادة الدولة الجنوبية كاملة السيادة".

 

وأضاف العرولي :"نحن نثمن كل التضحيات التي قدمها شعبنا الجنوبي حاملا على عاتقة القضية الجنوبية وكاسر كل الاقلال والقيود في 2007 المستخدمة ضد شعبنا العظيم من قبل نظام المخلوع صالح رافضا الذل والانتهاكات ضد ابناء الجنوب".

 

ومن جهة اخرى قال رئيس نقابة الاعلاميين في عدن الاعلامي / وجدان الشاذلي :"اليوم نقابة الإعلاميين بعدن تعلن فك ارتباطها من النقابة اليمنية وانضمامها رسميا الى ساحة الاعتصام ونصب خيمة الاعلاميين في مخيم الاعتصام ومطالبة مع شعبها الجنوبي التحرير والاستقلال واستعادة الهوية الجنوبية ودولتها".

 

مضيفا :"اليوم ساحة العروض تجمعنا مع إخواننا الجنوبيين وندعو كل الاخوة بالمرافق الحكومية والمؤسسات العامة النزول مع إخوانهم الجنوبيين في ساحة الاعتصام فالجنوب اليوم يتسع كل ابنائه من المهرة الى باب المندب بكل احزابهم وأطيافهم السياسية تحت راية واحدة عودة الدولة الجنوبية مع مؤسساتها المدنية والعسكرية".

 

وأفاد المسئول التنظيمي والإداري في نقابة الاعلاميين محمد الصوفي :"نحن اليوم نقف مع شعبنا في هدف موحد ورؤية موحدة استعادة دولتنا المدنية ومؤسساته بكافة هيئاتها التي تم تدميرها من قبل قوى النفوذ بصنعاء بعد حرب 94 وإعلان الجنوب دولة محتلة من قبل قوى التحالف الشمالي".

 

ودعا من كل المؤسسات والمنظمات الحكومية والمدنية النزول الى الساحة ونصب خيامهم مع شعبهم الجنوبي والوقف مع القضية الجنوبية التي قدمت الآلاف من الشهداء والجرحى في سيبل الحرية ولاستقلال فالجنوب اليوم وقضيته اصبحت على بعد خطوات من نيل حريته واستعادة دولته بحدود ما قبل العام 90 .

 

*من احمد الدماني