آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-06:09م

أخبار المحافظات


الحراك بمنطقة الصرفة يحيي جميع المعتصمين بساحة العروض

الثلاثاء - 21 أكتوبر 2014 - 09:16 م بتوقيت عدن

الحراك  بمنطقة الصرفة يحيي جميع المعتصمين بساحة العروض
جانب من الاجتماع

الضالع ((عدن الغد)) خاص:

عقد بعد ظهر يوم الثلاثاء ٢١/١٠/٢٠١ بمركز الصرفة بمديرية الحصين بالضالع اجتماع موسع ضم جميع المكونات التحررية الجنوبية في المنطقة حيث تم مناقشة العديد من الأمور المتعلقة بالثورة التحررية الجنوبية بمراحلها المختلفة .

 

وعن الاعتصام القائم في ساحة العروض بخور مكسر، شدد الحاضرون على الاستمرار بهذا الاعتصام وجمع التبرعات والفروقات المنتظمة لأولئك الأبطال القابعون في ساحات النضال والشرف، وأكدوا للجميع ان الصرفة هي جزء من مديرية الحصين والضالع وجزء لا يتجزأ من الجنوب .

 

وفي الاجتماع تم الاتفاق على تشكيل لجنة مالية خاصة باستلام التبرعات للمعتصمين وهم حارثي علي مثنى وعبدالله احمد حيدرة وكذلك تم انتخاب مجموعة من الشباب يقومون بمساعدتهم بجمع هذه التبرعات وهم ، هيثم المأمور ، نجيب سعيد محمد ،عبدالباري عبدالحميد ،علي محمد صالح ، عبدالله احمد حيدرة، ماجد محسن علي ،نجيب فضل ،محمد يحيى ،عبدالرزاق عبدالله محمد، فضل الثوير، على ان تدون الأسماء  مع المبالغ المدفوعة في كشوفات رسمية ومنظمة.

 

كما تم الإقرار على تكليف مجاميع من الشباب من ابناء المنطقة يتم التداول مع إخوانهم المعتصمين والمشاركة في هذا الاعتصام مع إخوانهم الجنوبيين ليكون هذا الاعتصام رمزا تشارك فيه كل الفئات من مختلف مدن ومديريات ومناطق الجنوب، كما حيوا ابناء منطقة الصرفة المرابطين في ساحة الاعتصام.

 

وترحم الحاضرون في الاجتماع على أرواح الشهداء الجنوبيين الذين سقطوا لأجل الحرية والعزة والكرامة، كما طالبوا المجتمع الدولي والمنظمات الدولية والحقوقية بإلزام سلطات صنعاء بالإفراج عن الأسير المرقشي المسجون ظلما وعدوانا وفك أسر كل الأسرى الجنوبيين.  

 

*من طـه منصـر هـرهـره