آخر تحديث :الخميس-18 أبريل 2024-06:10م

أخبار المحافظات


محافظ حضرموت يتفقد نشاط مركز الأطراف والعلاج الطبيعي في المكلا

الثلاثاء - 21 أكتوبر 2014 - 06:34 م بتوقيت عدن

محافظ حضرموت يتفقد نشاط مركز الأطراف والعلاج الطبيعي في المكلا
صورة ارشيفية - لزيارة سابقة قام بها محافظ حضرموت

المكلا ((عدن الغد)) سبأ:

تفقد محافظ حضرموت خالد سعيد الديني ومعه أمين عام المجلس المحلي بالمحافظة صالح عبود العمقي اليوم على نشاط مركز الأطراف والعلاج الطبيعي بالمكلا والخدمات العلاجية التي يقدمها للمرضى.

وأستمع المحافظ الديني من مدير عام المركز زاهر بامطرف إلى شرح حول سير العمل في المركز ومستوى ادائه في تلبية احتياجات ذوي الإعاقات وحالات فقدان الأطراف العلوية أو السفلية أو طالبي خدمة العلاج الطبيعي ..لافتاً إلى أن المركز يعالج شهرياً نحو 100 حالة منها 70 خدمة مساندة و30 تركيب أطراف صناعية.

وخلال الزيارة للمركز أطلع المحافظ الديني الجهود المبذولة من اللجنة الدولية للصليب الأحمر باليمن في تقديم الدعم الفني وتأهيل الكوادر الصحية العاملة.

وأستعرض مدير مشروع التأهيل البدني باللجنة السيد وليم سليمان الاسهامات المقدمة من قبل اللجنة في الارتقاء بنشاط المركز وتقديم خدمة نوعية للمرضى المعاقين لافتاً بأن مركز المكلا يعد واحداً من أربعة مراكز للأطراف والعلاج الطبيعي في اليمن تقوم اللجنة منذ عام 2002 م بدعمها وتأهيل كادرها الطبي والتمريضي . مشيراً إلى أن اللجنة سوف تسهم في العام القادم بإيجاد مركز مماثل في محافظة صعدة.

وقد أشاد المحافظ الديني بجهود إدارة المركز والعاملين الصحيين فيه وتعاون لجنة الصليب الأحمر الدولية في الارتقاء بمستوى الخدمة العلاجية المقدمة للمرضى . معبراً عن استعداد السلطة المحلية بتقديم أوجه التسهيلات الممكنة بما يمكن المركز من الإيفاء بمتطلباته وخدمة المرضى.

ووجه المحافظ الديني فرع الصندوق الاجتماعي للتنمية بالمكلا بعمل دراسة لرصف الساحة الامامية للمركز وتشجيرها.