آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-07:30ص

مجتمع مدني


بمشاركة اربعين شاب وشابة .. مركز تعز لحقوق الانسان يعقد الجلسة الحوارية الموسعة حول الدستور والفيدرالية والكوتا

الثلاثاء - 21 أكتوبر 2014 - 04:58 م بتوقيت عدن

بمشاركة اربعين شاب وشابة .. مركز تعز لحقوق الانسان يعقد الجلسة الحوارية الموسعة حول الدستور والفيدرالية والكوتا

صنعاء ((عدن الغد)) خاص:

عقد مركز تعز لحقوق الانسان يوم الثلاثاء 21 سبتمبر 2014 في العاصمة صنعاء الجلسة الحوارية والتوعوية الموسعة حول الدستور والفيدرالية والكوتا بمشاركة اربعين مشارك ومشاركة من طلاب الجامعات ومنظمات المجتمع المدني والاعلاميين .

 

وفي مفتتح اللقاء شدد الاستاذ شكيب عثمان نائب مدير مشروع استجابة في اليمن على اهمية تنفيذ مخرجات الحوار الوطني باعتبارها المخرج الوحيد والامن لليمن وقال ان الدستور القادم كفيل بحل معادلة الثروة والسلطة التي تسببت بالصراعات خلال فترة العقود الماضية واشار الى اهمية عقد مثل هذه اللقاءات الحوارية والتوعوية لمعرفة الدستور القادم و نظامي الفيدرالية  والكوتا .

 

وختام الافتتاح اكد نائب مدير مشروع في كلمته استجابة ان دستور الدولة الاتحادية هو الطريق الوحيد الذي سيخرجنا من عنق الزجاجة .

 

الى ذلك اكد ابراهيم الجبري منسق المشاركة المجتمعية في الامانة العامة للحوار الوطني ان لا علاقة لما يحدث اليوم في الواقع اليمني بمخرجات الحوار الوطني مؤكدا ان ما يحدث من صراعات ليس سوى صراع مصالح بين مراكز القوى النافذة في البلاد .

 

من جانبه اكد الاستاذ نبيل الصلوي رئيس مركز تعز لحقوق الانسان ان الجلسة تأتي في اطار انشطة مشروع اعرف دستورك الذي ينفذه المركز ويهدف الى توعية الشباب بالدستور واهميته ونظامي الفيدرالية والكوتا .