آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-02:59ص

أخبار وتقارير


توسع دائرة العنف في الشمال..مسلحون قبليون ينتشرون في شرعب استعداد لتقدم جماعة الحوثي (مصحح)

الثلاثاء - 21 أكتوبر 2014 - 04:01 م بتوقيت عدن

توسع دائرة العنف في الشمال..مسلحون قبليون ينتشرون في شرعب استعداد لتقدم جماعة الحوثي (مصحح)
عناصر من تنظيم القاعدة في إب يوم الاحد

صنعاء(عدن الغد)خاص:

قال سكان محليون بمدينة شرعب في شمال اليمن  ان العشرات من المسلحين القبليين  انتشروا بعدد من الجبال بالمنقطة وذلك بعد ايام من السيطرة التي فرضتها جماعات مسلحة مرتبطة بالقاعدة  على بلدات بمحافظة إب المجاورة  التي كانت قد سقطت عاصمتها  في وقت سابق بيد جماعة الحوثي.

 

 وقالت مصادر لمراسل (عدن الغد) في تعز ان " مسلحين قبليين انتشروا بعدد من مناطق  بلدة شرعب في تعز اليمنية , في محاولة استباق للحوثيين الساعين للسيطرة على محافظة تعز ذات الاغلبية السنية".

 

ونقل مراسلنا عن شهود عيان قولهم ان " مسلحين شوهدوا مدججين بالأسلحة في بلدة شرعب القبلية , اسبقوا عناصر الحوثي الساعين الى احتلال تعز واخضاعها للسيطرة الزيدية".

 

وفي رداع  سقط العشرات من الحوثيين قتلى وجرحى  في سلسلة تفجيرات نفذتها جماعة القاعدة في البلدة ذات الاغلبية الزيدية.

 

 وعلمت صحيفة (عدن الغد) من مصادر قبلية ان شيخا قبليا في السوادية توعد بعدم السماح للحوثيين بالسيطرة على السوادية القريبة من البيضاء.

 

وذكرت مصادر محلية في عمران ان " مسلحين من تنظيم القاعدة فجروا منزلا في بلدة ريدة", دون ان ترد اي تفاصيل واقعة التفجير تلك".

 

ويشهد الشمال اليمن منذ العام 2014م , معارك على وقع طائف بين مسلحين حوثيين زيود وجماعة الاخوان المسلمين.

 

وكانت وكالات انباء عالمية قد قالت في تقارير لها ان انصار الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح يقاتلون الى جانب الحوثيين , وان الاخوان المسلمين عقدوا تحالفات مع تنظيم القاعدة , والتنظيم الأخير نفذ عمليات اغتيالات ضد مسئولين موالين لصالح.