آخر تحديث :الثلاثاء-16 أبريل 2024-07:21ص

مجتمع مدني


رئيس جمعية المتقاعدين المدنيين الاجتماعية الجنوبية يرسل رسالة الى وزير الخدمة المدنية

الثلاثاء - 21 أكتوبر 2014 - 09:23 ص بتوقيت عدن

رئيس جمعية المتقاعدين المدنيين الاجتماعية الجنوبية يرسل رسالة الى وزير الخدمة المدنية
رئيس الجمعية د. جعفر الشلالي

عدن (عدن الغد) خاص::

وجه رئيس جمعية المتقاعدين المدنيين الاجتماعية الجنوبية رسالة الى وزير الخدمة المدنية حول تعميم هيئة المعاشات الى المتقاعدين في محافظة عدن باستخدام البطاقة العائلية لاستلام المعاشات..وجاء في نص الرسالة:


 الاخ /وزير الخدمة المدنية  والتأمينات والمعاشات   

المحترم 
  الاخ /رئيس هيئة العامة للتأمينات والمعاشات

المحترم 
 تحية طيِبه وبعد
الموضوع : /تعميم هيئة المعاشات الى المتقاعدين
في محافظة عدن باستخدام البطاقة العائلية لاستلام المعاشات.


اصدرت الهيئة العامة للمعاشات والتأمينات في صنعاء منشوراً عممته على فرعها في عدن تضمن مايلي: ((اعلان //تعلن الهيئة العامة للتأمينات والمعاشات انه على كافة المتقاعدين لديها سرعة احضار صورة البطاقة العائلية والأصل للمطابقة الى الفرع المختص لتتمكن من ادخال بياناتهم في النظام الالي.علماً بانه لن يجدد كرت المعاش في ديسمبر 2014م وصرف المعاشات الا بموجبها ومن ليس لديه بطاقة عائلية فعليه سرعة استخراجها حرصاً على اثبات حقوق المتقاعدين ومن يعولون واخر موعد لتسليم البطاقة العائلية هو 2014/12/20م)) .


ولقد فوجئنا نحن في جمعية المتقاعدين المدنيين الاجتماعية /محافظة عدن بهذا المنشور ونعلن لكم في رسالتنا هذه اننا نرفض هذا الاجراء جملة وتفصيلا واننا كجمعيه تدافع عن حقوق ومصالح المتقاعدين المدنيين فاننا سنوجه كافة المتقاعدين في عدن بعدم التعامل بهذا المنشور وذلك للاسباب التالية:


اولاً/ المواطنين بشكل عام في عدن والمتقاعدين خصوصاً لم يسبق لهم طوال حياتهم التعامل بما اسميتموها البطاقة العائلية .


ثانياً /ان عدن هى مدينه مدنيه حضارية وتتعامل بالنظم والقوانين , والمواطنين في عدن والمتقاعدين خصوصاً يتعاملون ببطاقة الهوية الشخصية التي يستخرجها  كل من بلغ سن السادسه عشر من العمر.


ثالثاً/ان المتقاعدين في عدن تعاملوا سابقاً مع هيئة  الضمان الاجتماعي قبل الوحدة بالبطائق الشخصية بالنسبة للاحياء وبقرار قضائي بالنسبة للمتوفين. والقرار القضائي يحمل قوه قانونيه اقوى من اي اجراء غير قانوني ولايمكن للقرار الاداري ان يكون بديلاً للقرار القضائي .


رابعاً/ اثبات حقوق المتقاعدين لا يمكن ان يكون ببطائق عائليه المشكوك في شرعية استخراجها بل نحن تعودنا التعامل القانوني والشفاف باثبات حقوقنا عبر القضاء ما قبل احتلالكم للجنوب ولا زلنا نتعامل بذلك حتى اليوم


خامساً/ ان البطاقة العائلية والتعامل بها هو اجراء دخيل ليس بالنسبة للمتقاعدين في عدن فحسب ولكن بالنسبة للجنوبيين عموماً ووراء هذا الاجراء ما وراءه من نوايا خبيثة ضد الجنوبيين .
.


 سادساً/ المادة (58) من قانون التأمينات والمعاشات لا تنص على وجوب الحصول على بطاقة عائليه ,بل اشارت الى:
ا/ بطاقة شخصية اواي مستند يثبت هوية المستحق
ب/ شهادة وفاة اواي مستند رسمي يحدد تاريخ وسبب الوفاة
 ج/اثبات شرعي بالمستحقين للمعاش من المحكمة المختصة .الخ...


سابعاً/ ولذلك عليكم ان تتقيدوا بالقانون وان لاتخالفوه باجتهاداتكم  غير الشرعية التي تشكل عبئاً وارهاقاً نفسياً وجسمانياً ومادياً على المتقاعدين ليظلوا لاهثين وراء اجراء مخالف للقانون غير شرعي .


ثامناً/ لاتحاولوا ان تعمموا الفساد باجبار المتقاعدين باستخراج بطائق عائلية لانهم ليسو من رواد الاماكن التي تطلب بطائق عائلية، ولاتحاولوا ان تمرروا مشاريعكم الاستعمارية من خلال لئ اذرع المتقاعدين, ولتعلموا انها عصيه عليكم ان كنتم لاتعلمون.


تاسعاً/ ان المتقاعدين المدنيين في محافظة عدن وفي عموم الجنوب هم  من رواد الحراك السلمي الجنوبي الى جانب شعب الجنوب وبالتالي لن نقبل منكم شرعنة  الاجراءات المزاجية لنظام صنعاء لتكريس احتلاله للجنوب .ولعلكم لم تدركوا بعد اننا موجودين في الساحات كمناضلين من اجل حرية واستقلال وتقرير المصير لشعب الجنوب واستعادة دولته الوطنيه الديمقراطية وبالتالي لن نقبل منكم اي اجراء تحاولون من خلاله اعاقة نضالنا وتوجهنا في استعادة حقوقنا المغتصبة ومنها اولاً اموال هيئة  الضمان الاجتماعي في عدن التي نهبت منها عند غزوكم للجنوب.
ولكن يجب ان تدركوا انه سياتي اليوم الذي تقفون فيه امام القضاء مطالبيكم باعادة تلك الاموال المنهوبة مالم تعيدوها طواعيةً. وثقوا ما ان تحاولوا تنفيذ تهديدكم بقطع او وقف صرف المعاشات فلسوف تجدوننا في الصفوف الاولى مدافعين عن حقوقنا ومصالحنا بكل الطرق والوسائل المشروعة وما مات حق بعده مطالب.
اننا نحذركم من مغبة تصرفكم غير المسؤول وانتم من ستتحملون  نتائج تصرفاتكم التي تحاولون من خلالها تكريس نظام الاحتلال الذي يجب ان تثقوا انه حتماً سيسقط قريباً وسيتحرر الجنوب بمشيئة الله .
 20/10/2014م
صادر عن  جمعية المتقاعدين المدنيين
الاجتماعية الجنوبية
رئيس الجمعية د. جعفر الشلالي