آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-03:25م

أخبار المحافظات


اختلالات متراكمة بمكتب التربية والتعليم بأبين ومدير إدارة الموارد البشرية يوضع الحلول لها

الإثنين - 20 أكتوبر 2014 - 10:51 م بتوقيت عدن

اختلالات متراكمة بمكتب التربية والتعليم بأبين ومدير إدارة الموارد البشرية يوضع الحلول لها
اختلالات متراكمة بمكتب التربية والتعليم بأبين ومدير إدارة الموارد البشرية يوضع الحلول لها

أبين ((عدن الغد)) خاص:

شكى العديد من موظفي مكتب التربية والتعليم بمحافظة أبين لمراسل (عدن الغد) سقوطهم من العلاوات السنوية وأنه تبين انهم موظفين بدون ارقام وظيفية والبعض الأخر تبين ان الرقم المعطى له لشخص أخر في محافظة أخرى والبعض لم يتحصل على بدل طبيعة عمل.

 

التقت صحيفة (عدن الغد) بمدير الموارد البشرية الاستاذ ايهاب احمد فرج المختص وكذلك الأخ رئيس نقابة المهن التعليمية بزنجبار الاستاذ / وصفي بدي، حيث أوضح الأستاذ ايهاب احمد فرج حول مناشدة الموظفين بالقول : "استلمنا الإدارة وبها حقبة من الاختلالات الإدارية المتراكمة على المكتب منذ سنوات منها هناك عدد من الموظفين المحالين لتقاعد وعددهم 758 موظف من عام 1978م  1979م .

 

مضيفاً : تم تنزيلهم من وزارة التربية والتعليم وبعث لمدير الخدمة المدنية برسالة  كونه لا تتوفر لدينا بيانات المتقاعدين وبنسبه لموظفي الرئيس لبدل طبيعة عمل تم استخراج مذكرة من الأخ محافظ المحافظة ومدير المالية بأبين موجهة إلى وزارة المالية بصرف مستحقاتهم بصورة استثنائية من تاريخ المباشرة 1/1/ 2012م الى يومنا هذا اي ما يعادل 34 شهراً ولم تصل اي استحقاقات لهم .

 

اما الموظفين الغير مستحقي العلاوة السنوية المؤجلة لهم للعام 2012م وعددهم 617 شملت موظفين بدون أرقام وظيفية والبعض احيل للتقاعد ولم يتحصل على مستحقاته ليس من المكتب بل من الوزارة والأسباب عدم وصول الملفات الشخصية إلى الوزارة وأننا نعمل لمعالجة تلك الاختلالات".

 

مطالبين كل الموظفين المتبقين من العام 2009 إلى 2011م إحضار الملفات الشخصية من أجل إدخالهم في الحاسوب الآلي كون الوزارة اعلمتنا بأن الإدارة السابقة ابلغتهم بأن الملفات قد احرقت أثناء الحرب .

 

كما اتضح لنا أن الأرقام التي اخرجت لهؤلاء الموظفين أرقام وهمية وغير صحيحة ونحن قائمين على حل الاختلالات وفق النظم والقوانين وبالتنسيق مع الوزارة.

 

*من نبيل ماطر