آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-02:20م

مجتمع مدني


بأفكار إبداعية وطاقات شبابية .. قريبا (بيهانس حضرموت)

الإثنين - 20 أكتوبر 2014 - 09:16 م بتوقيت عدن

بأفكار إبداعية وطاقات شبابية .. قريبا (بيهانس حضرموت)
(بيهانس حضرموت)

المكلا ((عدن الغد)) خاص:

بأفكار ابداعية وطاقات شبابية يعتزم مجموعة شباب فريق ثيرد ابل قريباً إطلاق فعالية بيهانس الشهيرة بشعار (الفن من اجل السلام) ويجري حاليا التحضير لهذي الفعالية الذي سيعلن عن موعدها لاحقا. وهو يعتبر احدى الفعاليات التابعة لمنصة بيهانس العالمية التابعة لشركة ادوبي والمدعم بتصريح رسمي والذي سيقام في مدينة المكلا محافظة حضرموت بالجمهورية اليمنية.

 

ويعتزم مجموعة من شباب حضرموت قريبا على إطلاق فعالية "بيهانس -Behanes " الشهيرة، وهي منصة عالمية تأسست عام 2006م، وتعد من أشهر وأقوى المنصات والشبكات التي تمكّن الفنانين والمصممين في مختلف المجالات الفنية من عرض أعمالهم وإبداعاتهم، وتبادل الآراء والملاحظات وتقييم الأداء مع غيرهم من أصحاب الخبرة والإبداع والمهتمين.

 

 فيما استطاعت شركة "أدوبي"، مؤخرا، من ضم منصة "بيهاينس"، بعدما لاحظت انتشار سمعتها واتساع شهرتها، فسارعت لاحتوائها لتكون منصة إبداع جديدة تحت مظلتها. وتجري حاليا التحضيرات على قدم وساق من أجل إطلاق "بيهاينس حضرموت"، الذي سيعلن عن موعده لاحقا، وهو يعتبر إحدى الفعاليات التابعة لمنصة "بيهاينس" العالمية و المدعّم بتصريح رسمي، وسيقام في مدينة المكلّا بمحافظة حضرموت بالجمهورية اليمنية.

 

 ويسعى القائمون على تنظيم "بيهانس حضرموت" إلى الإسهام في نشر الصفات والخصائص المحلية للثقافة والتراث الشعبي بحضرموت، وتشجيع السياحة العائلية الداخلية والاحتفاء بالثقافة الوطنية الجادة، التي تعبر عن ملامح الإنسان الحضرمي وتعكس طموحاته وآماله.

 

وتأتي الفعالية شعار (الفن من أجل السلام) لتشجيع الشباب والمبدعين على استكشاف ماهية السلام من خلال إبداعاتهم وفنهم وتصاميمهم، ورسم الطرق والإمكانات التي يمكن أن يتحقق "السلام" من خلال تلك الفنون المختلفة على أرض الواقع، بالإضافة إلى تشجيعهم على العمل معا للتعبير عن أفكارهم من خلال الفن والإبداع، عن طريق مجتمع الفنانين والمصممين.

 

يذكر أن المشرفون على تنظيم "بيهاينس حضرموت" مجموعة من شباب حضرموت المبدعين، ويتم تشغيلها تحت مظلة منصة الفنانين والمصممين العالمية "بيهاينس" لتمكين المبدعين في حضرموت من لقاء المهتمين والمعجبين، وعرض أعمالهم والحصول على تعليقات وملاحظات الخبراء و المتخصصين.

 

*من علاء مولى الدويلة