آخر تحديث :الجمعة-26 أبريل 2024-08:19م

رياضة


المنتخب اليمني الوطني الأول لكرة القدم يبدأ مرحلة الإعداد الاخير لخليجي 22 بالرياض

الإثنين - 20 أكتوبر 2014 - 08:53 م بتوقيت عدن

المنتخب اليمني الوطني الأول لكرة القدم يبدأ مرحلة الإعداد الاخير لخليجي 22 بالرياض
المنتخب اليمني الأول المشارك في خليجي 22 بالرياض

صنعاء ((عدن الغد)) خاص:

بدأ المنتخب اليمني الوطني الاول لكرة القدم بصنعاء مرحلة الاعداد الداخلية الاخيرة لخوض منافسات كأس الخليج الثانية والعشرين التي تستضيفها العاصمة السعودية الرياض خلال الفترة من 13 إلى 26 نوفمبر المقبل وذلك بقيادة المدرب التشيكي ميروسلاف سكوب ومساعده الوطني أمين السنيني.

 

وأوضح مدير المنتخب الكابتن جمال الخوربي أن لاعبي المنتخب استهلوا المرحلة الاخيرة بصنعاء بمعنويات عالية قبل خوض المعسكر الخارجي الذي سيقام في دبي خلال الفترة من 24 أكتوبر وحتى 5 نوفمبر المقبل، حيث سيخوض المنتخب خلاله مباراتين تجريبيتين أمام الامارات والكويت.

 

وبين أن مواجهة الكويت الودية تم تحديد موعدها في الرابع من نوفمبر بناء على طلب من الاتحاد الكويتي وإلغاء الموعد السابق في الثلاثين من أكتوبر ,فيما طلب الاتحاد الاماراتي إجراء مباراة مع المنتخب الوطني في الدمام يوم الثاني من نوفمبر ويسعى الاتحاد اليمني إلى تعديل موعدها لتقام في التاسع والعشرين أو الثلاثين من أكتوبر بما يتناسب مع تواجد اللاعبين في دبي.

 

وأكد الخوربي أن المنتخب سيخوض مباراة أخيرة أمام مضيفه العماني في مسقط في السابع من نوفمبر قبل أن يغادر إلى الرياض مباشرة بعد هذه المباراة التي تم الاتفاق على موعدها من فترة طويلة.

 

وكانت أنباء هذه المباريات الثلاث قد أسعدت الجهاز الفني كونها ستعزز برنامج الاعداد الفني للمنتخب بمواجهات قوية مع منتخبات المجموعة الثانية للبطولة الخليجية، بعد أن خاض في العاشر من الشهر الجاري مباراة ودية مع العراق في المنامة انتهت بالتعادل بهدف لمثله.

 

ووضعت قرعة البطولة اليمن ضمن المجموعة الاولى الى جانب السعودية وقطر والبحرين.

 

وشهدت قائمة المنتخب الاخيرة استدعاء 30 لاعبا مع عودة اللاعبين صلاح الشرجبي ومحمد الغمري وصدام الشريف وأكرم الورافي وأحمد الظاهري، كما سيلتحق بصفوف المنتخب في وقت لاحق المحترفين في الخارج وهم الحارس سامر فضل في الدوري العماني والمهاجم أيمن الهاجري وسالم موسى المحترفين في البحرين.

 

الجدير بالذكر أن المنتخب الوطني خاض مباراتين في سبتمبر الماضي في شرق أسيا فاز في الاولى في كوالامبور على الأولمبي الماليزي (1 / صفر) وتعادل في الثانية مع نظيره الإندونيسي بدون أهداف ,وهذه النتائج شجعت منتخبي الامارات والكويت على طلب مواجهته وديا.