آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-05:58ص

أخبار وتقارير


الإعلان رسميا عن توحد اثنين من اكبر فصائل الحراك الجنوبي

الإثنين - 20 أكتوبر 2014 - 07:22 م بتوقيت عدن

الإعلان رسميا عن توحد اثنين من اكبر فصائل الحراك الجنوبي
قيادات من الحراك الجنوبي بساحة العروض بخور مكسر يوم الاثنين

عدن ((عدن الغد)) خاص:

أعلن عصر يوم الاثنين رسميا عن توحد اثنين من فصائل الحراك السلمي الجنوبي وذلك في أول خطوة من نوعها منذ سنوات وقد تحدث تحولا هائلا  في تاريخ الحراك الجنوبي الذي عانى حالة من التعثر السياسية بسبب تعدد مكوناته السياسية .

واعلن الاندماج بين المجلس الاعلى للحراك السلمي لتحرير الجنوب الذي يقوده القيادي "حسن باعوم" وبين المجلس الاعلى للثورة السلمية الجنوبية الذي يرأسه القيادي "صالح يحيى سعيد"

وجاء الإعلان عقب قدوم قيادات المجلسين إلى ساحة العروض بخور مسكر عصر يوم الاثنين حيث القى القيادي في الحراك الجنوبي "حسن باعوم كلمة أكد فيها ان الإعلان عن تشكيل مجلس موحد للفصيلين في الحراك الجنوبي يأتي ضمن جهود إعلان مجالس سياسية جنوبية موحدة .

ودعا "باعوم" أبناء الجنوب إلى مزيد من وحدة الصف مؤكدا ان قضية الجنوب قضية جميع أبناء الجنوب .

وقال باعوم ان المجلس الاعلى ومجلس الثورة باتا مجلس سياسي واحد .

و حضرت قيادات مجلسي الثورة السلمية الجنوبية والحراك السلمي الجنوبي إلى الساحة بعد أن أصبح التوحد ضرورة ملحة ومطلب شعبي على طريق توحيد كافة المكونات الثورية الجنوبية خصوصاً بهذه المرحلة العصيبة التي تمر فيها شعب الجنوب والمتغيرات التي طرأت على الساحة الإقليمية والدولية خصوصاُ الانفتاح الإعلامي الدولي تجاه ثورة شعب الجنوب والتصعيد الثوري بالساحة الداخلية ..
مجلسي الثورة والحراك أعلنا عن اتفاقهما وتوحدهما مجددا حيث جرى الاتفاق بالأحرف الأولى  على توحيد المجلسين بقيادة موحد على الأسس والمبادئ وعلى قاعدة التحرير والاستقلال واستعادة دولة الجنوب  وجاء ضمن الاتفاق على الأتي :-
-اعتبار الرئيس علي سالم البيض رئيسا شرعيا للجنوب
-الزعيم حسن احمد باعوم رئيسا للمجلس الأعلى للثورة في الجنوب
-الدكتور صالح يحيى سعيد النائب الأول للشئون التنفيذية
المناضل صلاح الشنفرة نائب ثاني
و6 نواب آخرين بالإضافة إلى بعض النقاط التي سيعلن عنها لأحقا بحسب مصدر قيادي .
الخطوة لاقت ترحيبا شعبيا  واسعا بين الجنوبيين على أمل توحيد كافة قوى الثورة الجنوبية استجابة لمطالبة الشعب بذلك لما تقتضيه المرحلة .
 
هذا وقد ألقيت عدد من الكلمات أمام الجماهير بساحة العروض منها كلمة للمناضل شلال علي شائع تلتها كلمة للمفرج عنه " الشيخ حسن بنان والمناضل حسن أحمد باعوم والدكتور صالح يحيى سعيد، أكدت جميعها على الهدف المتمثل باستقلال الجنوب وشددت على وحدة الصف الجنوبي .
 
وأبرز القيادات التي حضرت إلى ساحة الاعتصام الزعيم حسن باعوم والمناضل شلال علي شائع والمناضل حريز الحالمي والدكتور صالح يحيى سعيد والمناضل عيدروس حقيس والمناضل علي باثواب والعميد طيار عادل الحالمي  والمناضل ناصر حويدر والعميد محمد صالح طماح، وعدد أخر من قيادات المجلسين .