آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-05:08م

أخبار وتقارير


دبلوماسي سعودي: الرياض قدمت 435 مليون دولار و12 مليون برميل نفط لدعم اليمن

الإثنين - 20 أكتوبر 2014 - 06:54 م بتوقيت عدن

دبلوماسي سعودي: الرياض قدمت 435 مليون دولار و12 مليون برميل نفط لدعم اليمن
قال السير ان المملكة تقف مع اليمن حكومة وشعبا وتقدم كل ما تستطيع من عون ومساندة انطلاقا من أواصر الأخوة والجوار والمصير المشترك

الرياض(عدن الغد)د ب أ:

قال السفير السعودي الجديد في صنعاء محمد سعيد آل جابر إن المملكة قدمت لأشقائها في اليمن في رمضان الماضي 435 مليون دولار كدعم لصندوق الرعاية الاجتماعية، لتغطية احتياجات مليون ونصف مليون يمني من الفئات الأشد فقرا.

واضاف ال جابر ، الذي قدم أوراق اعتماده للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي الاحد أن ''بلاده قدمت أيضا 12 مليون برميل نفط لمدة شهرين لليمن''.

وأكد ال جابر لصحيفة ''عكاظ'' في عددها الاثنين، أن العلاقات بين المملكة واليمن وطيدة وتاريخية والمملكة حريصة على أمن واستقرار اليمن وازدهاره لما فيه مصلحة للشعبين.


وأفاد بأن ''خادم الحرمين الشريفين'' وجهه بتقديم كل ما يمكن أن تقدمه المملكة لإنجاح العملية السياسية والخروج باليمن من أزمته الراهنة.

وأضاف أن المملكة تقف مع اليمن حكومة وشعبا وتقدم كل ما تستطيع من عون ومساندة انطلاقا من أواصر الأخوة والجوار والمصير المشترك، مشيرا إلى أن المبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية التي رعتها المملكة تأتي في هذا الإطار، كما أن المملكة أيدت اتفاقية السلم والشراكة، معربا عن أمله في أن تحقق الاتفاقية تطلعات الشعب اليمني في وقف العنف والاقتتال واستئناف العملية السياسية.

ووصف السفير آل جابر الوضع في اليمن بأنه حساس، معربا عن اعتقاده بأن الحكمة اليمنية ستأخذ بيد الجميع لما فيه مصلحة الشعب لتحقيق الأمن والاستقرار، وأكد أن السفارة السعودية في صنعاء لم تغلق رغم الظروف الأمنية التي تمر بها اليمن حاليا حيث تمكنت السفارة بإنجاز 91 ألف تأشيرة حج، كما تعمل السفارة يوميا على إنجاز تأشيرات العمل.

من جهة ثانية نوه الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، بدعم المملكة لبلاده في مختلف الظروف وفي كافة المجالات، وأكد أثناء استقباله آل جابر أمس وتسلم أوراق اعتماده، أهمية استمرار التعاون لخدمة العلاقات بين البلدين بما يسهم في تحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة باعتبار أن أمن واستقرار اليمن من أمن واستقرار المملكة.

وتطرق النقاش إلى العلاقات الثنائية والمستجدات على الساحة الوطنية، والخطوات الجارية لتنفيذ اتفاق السلم والشراكة الوطنية.