آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-05:58ص

أخبار عدن


الباحثة رجاء محمد مقبل تحذر من تفاقم ظاهرة التدني في مستوى التحصيل العلمي لطلاب المدارس بمحافظة عدن

الإثنين - 20 أكتوبر 2014 - 03:18 م بتوقيت عدن

الباحثة رجاء محمد مقبل تحذر من تفاقم ظاهرة التدني في مستوى التحصيل العلمي لطلاب المدارس بمحافظة عدن
الباحثة رجاء محمد مقبل

عدن ((عدن الغد)) خاص:

حذرت الباحثة الإجتماعية/رجاء محمد مقبل من تفاقم ظاهرة التدني في مستوى التحصيل العلمي لطلاب المدارس بمستوياتهم المختلفة (الابتدائي والمتوسط والثانوي)، في محافظة عدن.

 

وأوضحت الباحثة/رجاء محمد مقبل ان تدني مستوى التحصيل العلمي يعود إلى تراجع إهتمام المؤسسة التربوية والتعليمية الرسمية في اليمن بهذه القضية المحورية لتعليم طلاب المدارس، إضافة لتداعيات التأثيرات السلبية للوضع العام في البلاد، ناهيك عن ضعف مستوى التأهيل للمدرسين وتوسع دائرة فقر الأسر وعزوف أولياء الأمور عن الإهتمام بأبنائهم نتيجة لاستفحال حالة الإحباط وضغوط الحياة اليومية.

 

ودعت الباحثة/رجاء محمد مقبل" وهي أستاذة بقسم علم الاجتماع بجامعة عدن، المدارس والمؤسسة التعليمية والتربوية بالبلاد وبمحافظة عدن، وأولياء أمور الطلاب وكل الجهات ذات العلاقة إلى تدارس ظاهرة تدني التحصي العلمي وتراجع مستوى الطلاب العلمي، التي تهدد المستقبل وفرص الترقي الحضاري.

 

وطالبت بتنظيم حملات توعوية للآسر وأولياء الأمور لبذل المزيد من الإهتمام لتمكين أبنائهم من رفع مستواهم بالتحصيل العلمي لطلاب المدارس..، كما طالبت المؤسسة التعليمية والتربوية بالعمل على رفع القدرات المهنية للمدرسين وتقديم الحوافز اللازمة لعملهم.

 

يشار ان الباحثة/رجاء محمد مقبل، قد أجرت مؤخراً بحثا علميا موسعا عن مستوى التحصيل العلمي بمحافظة عدن، وقد توصلت إلى نتائج علمية مهمة، وقدمت توصيات لمعالجة هذه الظاهرة المقلقة للمجتمع وتطلعاته المستقبلية، غير ان الجهات المعنية ومنها المؤسسة التعليمية والتربوية لم تستفد من نتائج بحثها القيم حتى الآن.

 

*من نصر باغريب