آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-04:46م

أخبار المحافظات


العمقي يناقش مع بعثة لجنة الصليب الأحمر الدعم الفني لمركز صناعة الأطراف في المكلا

الإثنين - 20 أكتوبر 2014 - 02:40 م بتوقيت عدن

العمقي يناقش مع بعثة لجنة الصليب الأحمر الدعم الفني لمركز صناعة الأطراف في المكلا
صورة من حضرموت- المكلا

المكلا((عدن الغد))سبأ نت:

ناقش أمين عام المجلس المحلي بمحافظة حضرموت صالح عبود العمقي اليوم مع بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر في اليمن برئاسة مدير مشروع التأهيل البدني وليم سليمان, المواضيع المتعلقة بتقديم الدعم الفني لمركز الأطراف والعلاج الطبيعي بالمكلا .

وتناول اللقاء الذي حضره مدير مكتب الصحة العامة والسكان عبدالله سالم بن غوث ومديرا مركزي الأطراف والعلاج الطبيعي في المكلا وسيؤون زاهر بامطرف ووجدي بلقصير ، الجهود المبذولة حالياً لتطوير نشاط مركز الأطراف وإعادة تأهيله والرفع من قدراته في تقديم الخدمات المناسبة لذوي الإعاقات وحالات فقدان الأطراف العلوية أو السفلية بالإضافة إلى ما تسهم به اللجنة الدولية للصليب الأحمر من دور في مجال التأهيل والدعم الفني .

ونوه أمين عام محلي حضرموت بدعم اللجنة وحرصها على تأهيل مركز الأطراف في المكلا والذي سيكون له أثر بالغ في تحسين خدماته العلاجية وتوفيرها لمحتاجيها.

وحث العمقي على إيلاء المزيد من الاهتمام بتطوير المركز وخاصة في مجال صناعة الأطراف محلياً وتركيبها.. داعياً إلى التنسيق مع مكتب الصحة العامة والسكان وصندوق تأهيل ورعاية المعاقين في تغطية احتياجات ومتطلبات مركزي الاطراف الصناعية في المكلا وسيؤون.

من جانبه أشار رئيس البعثة إلى أن اللجنة استطاعت خلال فترة عملها الطويلة في اليمن ان تقدم العديد من الخدمات في مجالات الرعاية الصحية والإنسانية..لافتاً إلى أن اللجنة حريصة على تأهيل وتدريب الكوادر العاملة في مجال الأطراف الصناعية سواء محلياً أو خارجياً بما يعزز من قدراتهم المهنية والعلمية.